الخميس , مارس 28 2024 | 11:36 م
الرئيسية / اقتصاد / 15 % ارتفاع أسعار النفط بسبب الهجوم على أرامكو

15 % ارتفاع أسعار النفط بسبب الهجوم على أرامكو

فيلادلفيا نيوز

ارتفعت أسعار النفط في السوق الأميركية العالمية اليوم الاثنين، ما يقارب من 15 بالمئة عند فتح الأسواق، ما قلص من إمدادات النفط العالمية بما يقارب 5 بالمئة وذلك بعد الهجوم بطائرات مسيرة على منشأتي نفط سعوديتين (ارامكو)، ما تسبب بالحاق الضرر بـ 19 نقطة نفطية، بحسب تقرير لقناة فوكس نيوز الاقتصادية الأميركية.

وذكرت القناة، ان العقود الآجلة لخام برنت العالمي ( أوبك ) ارتفعت الى ما يزيد على 19 بالمئة لتصل إلى 95ر71 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي أكثر من 15 بالمئة إلى 34ر63 دولار للبرميل.

ويذكر ان الرئيس الاميركي دونالد ترمب سمح واعتبارا من الليلة الماضية وصباح اليوم باستخدام المخزون الاضطراري الاستراتيجي الاميركي اذا لزم الامر، بعد الهجوم على ارامكو. وقال ترمب على تويتر “استنادا إلى الهجوم على المملكة العربية السعودية، والذي قد يكون له تأثير على أسعار النفط، سمحت بالسحب من مخزون النفط الاستراتيجي إذا لزم الأمر وستكون الكمية التي سيتم تحديدها كافية للحفاظ على إمدادات السوق جيدة”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com