الخميس , سبتمبر 24 2020 | 3:41 ص
الرئيسية / السلايدر / 1197 مخالفة استخدام هاتف نقال خلال 24 ساعة

1197 مخالفة استخدام هاتف نقال خلال 24 ساعة

فيلادلفيا نيوز

شددت إدارة السير من خلال مرتباتها المنتشرة على كافة الطرق من إجراءاتها الرقابية على وسائل النقل العام للتأكد من الالتزام بإجراءات الوقائية وتطبيق أمر الدفاع رقم ” 11″ وذلك في ضوء الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في ظل ازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا .
وفيما يتعلق بالواجبات المرورية التي تنفذها مرتبات إدارة السير من اجل تامين الوصول الأمن للمواطن والتأكد من تطبيق قانون السير، قال مندوب إدارة السير النقيب عبد المجيد زيدان ، خلال الرسالة الصباحية عبر أثير إذاعة الأمن العام ” أمن إف إم ” إنه تم التعامل مع 378 حادثاً مرورياً في المملكة خلال الساعات الـ24 الماضية منها 273 حادثا في عمان نتج عنها 5 إصابات ، و105 حوادث في المحافظات نتج عنها 6 إصابات ووفاة واحده .
وأضاف النقيب زيدان أن مرتبات إدارة السير ومن خلال انتشارها الواسع في محافظات المملكة كافة تعاملت مع 1388 بلاغاً استجابت لها بحرفية واقتدار للحفاظ على انسيابية المرور وتأمين سلامة المواطنين.
وفيما يتعلق بالمخالفات المتحركة والخطرة، ضبط العاملون في إدارة السير 270 مخالفة لقطع الإشارة الضوئية و11 مخالفة للقيادة المتهورة و 48 مخالفة للعبث بلوحات الأرقام , وفيما يتعلق بمخالفة استخدام الهاتف النقال تم تحرير 1197 مخالفة .
وأشار النقيب زيدان إلى ضبط مركبة شحن ” ديانا ” ارتكبت مخالفة تحميل ركاب زيادة ” 29″ راكب، كما تم ضبط سائق غير مرخص يقوم بالتشحيط في مركبته منتهية الترخيص منذ عام ” 2017″ وتغيير لون لمركبة .
من جانبه أكد مندوب إدارة الدوريات الخارجية الملازم عبد المهدي الحمود تعامل مرتبات الدوريات مع العديد من الحوادث المرورية والتي نتج عنها إصابات بسيطة كما تم ضبط مركبة على شارع ال100 تسير بسرعة 168 كم / س.
وتهيب الإدارات المرورية بالإخوة السائقين ضرورة التقيد بقواعد السير والالتزام بالسرعات المقررة ،والتقيد بالحمولات المقررة وعدم تجاوزها لما قد يسببه ذلك من ضرر كبير في حال وقوع حوادث لا قدر الله.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.