السبت , مايو 4 2024 | 8:23 م
آخر الاخبار
الرئيسية / السلايدر / 10 اصابات بحادثي حريق شقة وتسرب غاز مدفأة في عمان

10 اصابات بحادثي حريق شقة وتسرب غاز مدفأة في عمان

فيلادلفيا نيوز

تعاملت فرق الدفاع المدني خلال عطلة نهاية الاسبوع، مع عدد من الحوادث نتج عنها اصابة عدد من الاشخاص تم اسعافهم الى المستشفيات .

وقال المـلازم1 عبـد المجيـد التـرك من قسـم التثقيـف والتوجيـه الوقائـي عبر إذاعة الأمن العام الأحد، إنه تم اسعاف 10 أشخاص بحادثين مختلفين في العاصمة عمّان، حيث أصيب 5 أشخاص إثر حريق شقة بمنطقة الظهير، وتم إخماد الحريق ونقل المصابين إلى المدينة الطبية للعلاج.

وأضاف أن كوادر الدفاع المدني اسعفت في حادث ثانٍ 5 أشخاص تعرضوا لضيق بالتنفس بسبب الغاز المُنبعث من مدفأة الكاز، في منطقة الاشرفية، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى البشير لتلقي العاج اللازم وحالتهم العامة متوسطة.

وجدد الترك ضرورة التأكد من سلامة المدافئ بكافة أنواعها من تفقد الأسلاك المعراة واستبدالها بأسلاك آمنة بالنسبة لمدافئ الكهرباء والتأكد من مانع تسرب الغاز (الجلدة) وسلامة الخرطوم الواصل لمدافئ الغاز وتجنب استخدامها لتجفيف الملابس أو الطهي لتجنب حوادث الحريق أو استنشاق الغاز .

ودعا المواطنين الى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 في حال اقتضت الحاجة لذلك، مؤكدا الاستعداد التام لتقديم كافة الخدمات الإنسانية اللازمة بكافة الظروف والمواقع.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com