الخميس , مارس 28 2024 | 11:51 ص
الرئيسية / اقتصاد / وفد اقتصادي برئاسة الحموري يتوجه للعراق نهاية الشهر الحالي

وفد اقتصادي برئاسة الحموري يتوجه للعراق نهاية الشهر الحالي

فيلادلفيا نيوز

كشف وزیر الصناعة والتجارة والتموین طارق الحموري، عن زیارة مرتقبة لوفد اقتصادي یمثل مختلف القطاعات إلى العراق نهایة الشهر الحالي.

وبین الحموري الذي یرأس الوفد الاقتصادي، أن الزیارة تأتي في إطار متابعة تنفیذ الاتفاقیات الموقعة بین البلدین بهدف تعزیز وتنشیط العلاقات التجاریة والاقتصادیة وتذلیل أي عقبات تحد من زیادتها، خصوصا فیما یتعلق بإجراءات فنیة في مجال النقل والجمارك.

وأشار الحموري الى مباحثات ستجرى على هامش الزیارة على مستوى القطاعین العام والخاص في كلا البلدین لحصر المشاكل والتحدیات والسعي إلى حلها، إضافة لتمكین القطاع الخاص من اكتشاف الفرص المتبادلة والعمل على التشبیك مع نظرائهم من رجال الأعمال العراقیین.

یشار إلى أن تطبیق قرار إعفاء 344 سلعة أردنیة من الرسوم العراقیة ومشروع مد أنبوب النفط والمنطقة الصناعیة والنقل والكهرباء والزراعیة والاتصالات وتكنولوجیا المعلومات من أهم الملفات التي تم الاتفاق علیها بین البلدین على هامش زیارة رئیس الوزراء د.عمر الرزاز الأخیرة الى بغداد.

وأكد أن الاتفاقیات الموقعة بین البلدین ستحقق مكاسب ومنافع كبیرة مشتركة، مشیرا إلى أن الجانبین لدیهما إصرار كبیر على إنجاح اتفاق البلدین وتطویره إلى أفضل المستویات.

وجدد الحموري التأكید أن الأردن ینظر إلى العراق كشریك استراتیجي مهم في مختلف المجالات سعیا لتحقیق التكاملیة بما یحقق المنافع المشتركة. (الغد)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com