الخميس , مارس 28 2024 | 1:36 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / وفاة طفل غرقا قي قناة الملك عبدالله بالشونة

وفاة طفل غرقا قي قناة الملك عبدالله بالشونة

فيلادلفيا نيوز

 

توفي طفل يبلغ من العمر 5 سنوات غرقا في قناة الملك عبدالله  في الشونة الشمالية مساء اليوم الجمعة.

وأسعا الطفل إلى مستشفى معاذ بن جبل، حيث أفاد الطبيب المناوب بأنه متوفى.

وتعتبر قناة الملك عبدالله من أكثر المواقع المائية التي تقع فيها حوادث غرق بسبب الممارسات والسلوكيات الخاطئة والمتمثلة بعدم التقيد باللافتات التحذيرية أو قص الشبك المعدني الذي يطوق القناة بهدف السباحة للهروب من حرارة الجو، بحسب مدير الإعلام الناطق باسم المديرية العامة للدفاع المدني العميد فريد الشرع. 

وأشار الشرع في تصريحات سابقة إلى تعامل المديرية خلال النصف الأول من العام الحالي مع 35 حالة غرق نتج عنها 23 حالة وفاة كان منها 3 حوادث غرق بقناة الملك عبدالله نتج عنها وفاتان وإصابة، مشيرا الى ان الخطورة في هذه الحوادث تكمن في نتائجها المؤلمة التي تكون في العادة فورية عندما تتعرض حياة الشخص للخطر والموت خلال دقائق معدودة.

ويبين أن المديرية اتخذت سلسلة من الإجراءات للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بدءا من تأهيل المرتبات وتوفير مجموعة من الغطاسين المحترفين، وتوفير 33 نقطة غوص في كافة المحافظات، خصوصا في المواقع التي تكثر فيها المسطحات المائية القريبة من مناطق التنزه، بحيث تكون كل نقطة مزودة بفريق من الغطاسين المزودين بأحدث الأجهزة والمعدات.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com