الجمعة , مارس 29 2024 | 11:36 ص
الرئيسية / السلايدر / وصول الدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم” الى الأردن

وصول الدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم” الى الأردن

فيلادلفيا نيوز

وصلت الى مطار الملكة علياء الدولي، مساء اليوم السبت، أول دفعة من مطعوم “سينوفارم” الصيني الإماراتي المضاد لفيروس كورونا الى الاردن وتعد اول شحنة لقاحات مضادة للفيروس تصل المملكة بعد اجازة استخدامه عالميا.
وكان وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، أعلن في وقت سابق اليوم ، عن بدء البرنامج الوطني للتطعيم ضد كورونا صباح الأربعاء المقبل، بعد وصول الدفعة الأولى من اللقاح الصيني الاماراتي، و توقع وصول اول شحنة من لقاح (فايزر) الاثنين المقبل.
ودعت وزارة الصحة المواطنين الى ضرورة المبادرة للتسجيل لتلقي لقاح كوفيد-19، عبر الرابط المخصص لهذه الغاية ( vaccine.jo/cvms ).
وستنقل وزارة الصحة المطعوم من أرض المطار، إلى المستودعات المخصصة لتخزين المطاعيم في مستودع الامصال والمطاعيم في منطقة شفا بدران ليتم حفظه في ثلاجات وظروف ملائمة بعد أن استكملت الوزارة استعداداتها لتخزين المطاعيم تمهيدا لاستخدامها.
وكانت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، منحت اليوم السبت، الإذن بالاستخدام الطارئ لمطعوم (سينوفارم)، الذي يجيز إعطاءه داخل المملكة، بعد أن وافقت من قبل على الاستخدام الطارئ لمطعوم (فايزر).

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com