الخميس , مارس 28 2024 | 11:08 م
الرئيسية / اقتصاد / وزير السياحة يطلع على الموقع المقترح لإنشاء متحف مأدبا الإقليمي

وزير السياحة يطلع على الموقع المقترح لإنشاء متحف مأدبا الإقليمي

فيلادلفيا نيوز

اطلع وزير السياحة والآثار نايف الفايز، على الموقع المقترح لإنشاء متحف مأدبا الإقليمي في منطقة القصر المحترق وسط مدينة مأدبا.

وأكد الوزير الفايز، خلال الجولة التفقدية لمدينة مأدبا، اليوم السبت، والتي رافقه بها محافظ مأدبا علي الماضي ومدير عام دائرة الآثار العامة بالوكالة هشام العبادي وعميد معهد مأدبا لفن الفسيفساء الدكتور أحمد العمايرة، أهمية إيلاء المواقع الأثرية والسياحية وسط المدينة العناية والاهتمام.

وقال إن خطط تطوير المواقع السياحية والأثرية في مأدبا ذات أولوية، وعلينا جميعاً العمل بتشاركية حقيقية لتوفير بيئة استثمارية جاذبة لجلب المشاريع التي تسهم في إطالة مدة إقامة السائح في المدينة لتعود بالفائدة على المجتمع المحلي.

بدوره، أكد مدير عام دائرة الآثار العامة بالوكالة المستشار هشام العبادي، ضرورة إبراز الهوية الحضارية لمدينة مأدبا من خلال المحافظة على مصادر التراث والإرث الحضاري بالتعاون مع الشركاء.

ويهدف مشروع إنشاء متحف مأدبا الإقليمي الذي يأتي بدعم من جامعتي لاسيريا وغانون الأمريكيتين، وجامعتي بيروجيا وسابينزا الإيطاليتين، إلى إنشاء متحف متطور حسب المواصفات والابتكارات الهندسية العالمية في منطقة القصر المحترق وسط مدينة مأدبا، ليكون معلمًا مميزًا ومتحفًا إقليميًا يسرد قصة مأدبا عبر العصور.

ورافق الوزير في جولته كل من مدير آثار محافظة مأدبا خالد الهواورة ومدير سياحة المحافظة وائل جعنيني.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com