الأحد , مايو 19 2024 | 12:41 ص
الرئيسية / السلايدر / وزير الخارجية يؤكد على ضرورة الوقف الفوري للحرب المستعرة على غزة

وزير الخارجية يؤكد على ضرورة الوقف الفوري للحرب المستعرة على غزة

فيلادلفيا نيوز

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس في الرياض، وزير الخارجية السعودي سمو الأمير فيصل بن فرحان، قبيل انعقاد أعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في الرياض، في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين إزاء تطورات الأوضاع في غزة.

ويأتي اللقاء في سياق الجهود العربية المستهدفة الوقف الفوري للحرب المستعرة على القطاع، وما تسببه من معاناة وكارثة إنسانية، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية الكافية والعاجلة للأشقاء الفلسطينيين.

كما التقى الصفدي، الخميس في الرياض، وزير الخارجية والتنمية البريطاني جيمس كليفرلي، في اجتماع تناول تطورات الأوضاع في غزة، والجهود المبذولة لوقف الحرب، وضمان حماية المدنيين.

وأكد ضرورة الوقف الفوري لهذه الحرب المستعرة على غزة، والكارثة الإنسانية والدمار الذي تسببه، وضمان حماية المدنيين واحترام قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وشدد الصفدي على ضرورة ضمان إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة والكافية للأشقاء الفلسطينيين في القطاع، وعلى ضرورة التزام إسرائيل بالقانون الدولي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com