السبت , مايو 4 2024 | 3:19 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / وزير الأوقاف: صندوق الزكاة مستعد لتمويل المشاريع الصغيرة للشباب

وزير الأوقاف: صندوق الزكاة مستعد لتمويل المشاريع الصغيرة للشباب

فيلادلفيا نيوز

قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات، خلال تقديم واجب العزاء لأسر المتوفين في حادث المعتمرين في الاغوار، أن الوزارة ومن خلال صندوق الزكاة، «مستعدة لتمويل المشاريع الصغيرة التي تساعد الشباب والشابات من سكان المنطقة في ايجاد فرص عمل و نقلهم من الحاجة والاعتماد على المعونات إلى شباب منتج ومساهم في إعمار منطقتهم».

وبين أن سياسة الوزارة والمؤسسات التابعة لها تنتهج نهج «الاستثمار وايجاد فرص العمل للشباب ونقلهم من الاتكال والاعتماد على الزكاة والمعونات الى الانتاج من خلال دعم المشاريع الصغيرة التي تعود بالمردود المالي لهم ولأسرهم».

وقال عربيات انه وبعد نجاح تلك المشاريع من صندوق الزكاة فإن صندوق الحج مستعد لتقديم المرحله الثانيه وهي تقديم التمويل المالي لتوسعة هذه المشاريع وتكبيرها بما يحقق فرصة جديدة لايجاد فرص عمل اكبر وأرباح تنقل هذه المشاريع من مشاريع صغيرة الى متوسطه وكبيرة وتنقل اصحابها من الفقر الى الطبقة الوسطى وتمنعهم من العوز».

ودعا عربيات أهالي المنطقة إلى التقدم لصندوق الزكاة للبدء باجراء دراسة ميدانية حول أوضاعهم وقدرتهم على البدء بالمشاريع الانتاجيه وانجاحها

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com