الجمعة , أبريل 19 2024 | 12:18 م
الرئيسية / السلايدر / وزير الأوقاف: تفريغ الاقصى من المصلين اعتداء صارخ على المواثيق والقوانين والأعراف الدولية

وزير الأوقاف: تفريغ الاقصى من المصلين اعتداء صارخ على المواثيق والقوانين والأعراف الدولية

فيلادلفيا نيوز

قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل إن الوزارة تتابع لحظة بلحظة وباهتمام شديد الأحداث الجارية في المسجد الأقصى المبارك من افتعال أحداث لتفريغه من المصلين والمرابطين وإغلاق بواباته والاعتداء بالضرب من شرطة الاحتلال على العاملين فيه والاعتداء على النساء والرجال العزّل.

وأضاف أبو البصل في بيان صحفي الثلاثاء: إن إغلاق المسجد الذي أُعد للصلاة، وللزيارة اعتداء صارخ على الحريات الدينية، وأمر مرفوض، ويسعى الاحتلال من ورائه إلى تأجيج الصراع الديني في المنطقة.

وحمّل وزير الأوقاف السلطة القائمة بالاحتلال مسؤولية ما جرى.

وقال: إن أحداث الثلاثاء، هي انتهاك خطير لجميع المواثيق والقوانين والأعراف الدولية، مشدّدا على حرمة وقدسية المسجد الأقصى المبارك عند المسلمين جميعاً.

ووصف الاعتداء عليه بأنه اعتداء على جميع المسلمين، وأن أي اعتداء على أي جزء من المسجد الأقصى المبارك أو العاملين به يمس الأمة الاسلامية كافة، ويوحدها جميعاً لحماية قبلة المسلمين الأولى ومسرى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ومعراجه للسماوات العلى.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com