الجمعة , مارس 29 2024 | 1:28 م
الرئيسية / اقتصاد / وزيرة السياحة تكرم الموظفين المتميزين بتقرير المتسوق الخفي

وزيرة السياحة تكرم الموظفين المتميزين بتقرير المتسوق الخفي

فيلادلفيا نيوز

كرمت وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة مجموعة من الموظفين المتميزين والمراكز التابعة للوزارة ،والتي حصلت على اعلى العلامات وافضل النتائج في تقرير الجولة الاولى للمتسوق الخفي ضمن الجهود الحكومية لتطوير الاداء المؤسسي .

وبحسب بيان نشرته وزارة السياحة والاثار اليوم الخميس، قالت شويكة على هامش التكريم الذي جرى في مقر الوزارة امس الاربعاء، ان المتسوق الخفي هو عبارة عن اداة مستقلة يمكن من خلالها التأكد من صحة تقارير الاداء ، حيث ان التقييم من قبل المتسوق الخفي الذي يتواصل مباشرة مع متلقي الخدمة ،يسهل عملية التطوير والاعداد ،ومكافأة المجد ومحاسبة المقصر ،وهذا الامر يأتي في صميم عمل اي جهة تقدم خدمة عامة .

واضافت شويكة ان وزارة السياحة والاثار ارتأت ان تكون بشراكة مع تطوير الاداء المؤسسي، حيث تتوفر معايير لتقييم كل ما يتعلق بتجربة المواطن في تعامله مع اي مركز زوار من حيث الاستقبال والارشادات والنظافة ،وسرعة تقديم الخدمة ،وطريقة الاجابة على الاستفسارات ،وتقييم بيروقراطية الاجراءات ، والحصول على التغذية الراجعة المهمة في تطوير الاداء في تقديم الخدمة ،حيث ان الدول تتنافس حاليا فيما بينها في مسالة تقديم الخدمة الافضل للمتلقي .

ولفتت شويكة ان وزارة السياحة والاثار مستمرة في عملية الاتمتة لتوفير الخدمة الالكترونية ، حيث ان كل ما يحتاجه متلقي الخدمة من معلومات يجب ان يكون متاحا ،وذلك ضمن سعي الوزارة لتقديم خدمات تنعكس على القيم والمبادئ والادارة والاداء .

واثنت شويكة على الجهود المميزة للمدراء في الوزارة ، وفي مراكز الزوار والتي ولا بد من البناء عليها ، مع ضرورة ايجاد التنافسية كخطوة اولى نحو خطوات اخرى تفضي الى تشكيل نموذج يحتذى ، منوهة انه ولغاية احداث نقلة نوعية في عمل الوزارة لا بد من تظافر الجهود ،وتحديد الاهداف والرؤية والتوجه ،وتوزيع الادوار والمسؤوليات ،والاستمرار في عملية التطوير والتدريب والتاهيل لمعالجة نقاط الضعف وتجاوزها لان هذا من شانه تحسين مستوى تقديم الخدمات .

من جهته، قال امين عام الوزارة عماد حجازين ان حصول المدير الاداري في مركز الوزارة، ومراكز الزوار في المحافظات على اعلى العلامات يعطي مؤشراً ان الوزارة تسير بالاتجاه الصحيح ،وبما ينسجم مع خطة الوزارة الحالية ،والتي عنوانها ان تكون المحافظات هي واجه الوزارة في تقديم الخدمة للزائر في الميدان ،مشيرا الى ان هناك حرص لاحداث نقلة نوعية في خدمات المحافظات ،ومن هنا تكثف الموارد البشرية في الوزارة زياراتها الميدانية للمحافظات .

وسلمت شويكة الدروع للمدير الاداري في مركز الوزارة سرور الخشاشنة ، ومدير سياحة عجلون محمد الديك ، ومدير سياحة جرش فراس الخطاطبة ، ومدير مركز زوار ام قيس حازم كنعان ، بحضور مساعد الامين العام للشؤون المالية علي العجارمة ،ومساعد الامين العام للشؤون الفنية ايمن ابو خروب ،والمستشار هشام العبادي ، ومديرة سياحة اربد مشاعل الخصاونة، ومسؤولة تطوير الاداء المؤسسي في الوزارة انسام الملكاوي ,ومسؤولة الموارد البشرية اماني الزبن .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com