السبت , أبريل 20 2024 | 4:38 م
الرئيسية / اقتصاد / وزارة العمل توقع إتفاقيتين لتشغيل 400 فني في مجال الطاقة

وزارة العمل توقع إتفاقيتين لتشغيل 400 فني في مجال الطاقة

فيلادلفيا نيوز

وقعت وزارة العمل اليوم الثلاثاء اتفاقية مع كل من شركتي العطارات للطاقة و تشاينا انيرجي بهدف تشغيل الفنيين الأردنيين.

ووقع الاتفاقيه عن الوزارة وزير العمل نضال البطاينة ومن جانب شركة العطارات للطاقة نائب رئيس مجلس الادارة السيد جوزيف و الرئيس التنفيذي جيسون بوك و المستشار القانوني خالد بطارسة وعن شركة تشانيا انيرجي ممثل الشركة السيد زانغ والمستشارة القانونية لبنى الطراونة.
وقال البطاينة ان توقيع الاتفاقيتين يأتي من ضمن أولويات الحكومة على طريق مشروع النهضة الوطني، الذي نهدف من خلاله لتوظيف طاقات الأردنيين وتلبية طموحاتهم نحو المستقبل الأفضل.
وأكد وزير العمل أن الاتفاقية جاءت لتوفير فرص عمل لائقة وكريمة للشباب الأردني، بما يساهم في تخفيض نسب ومعدلات البطالة، مشيرا الى ان الأولوية الرئيسية للحكومة هي تمكين وتشغيل الأردنيين بالتنسيق مع القطاع الخاص.
من جهتهما، أكد المديران العامان، أن هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية شركتيهما في مجال المسؤولية الإجتماعية الهادفة للمساهمة في التخفيف والخد مت ظاهرتي الفقر والبطالة، عبر خلق وظائف مستدامه للشباب تحقيقا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.
ونصت الإتفاقيتين على التزام كل شركة بتشغيل 200 باحث عن عمل من العمالة الأردنية بصورة مباشرة وفير مباشرة في منشآتها، وفقا لمتطلبات المشروع خلال سنة من توقيع الاتفاقية في مهن مختلفة، وتسجيلهم في مؤسسة الضمان الاجتماعي خلال 45 يوما من تاريخ التحاقهم بالعمل، وأن يتم إشراك العاملين الأردنيين الجدد في برامج تدريبيةمتخصصة في مجال المهارات الحياتية، وان لا يقل أجر العامل عن الحد الأدنى المقرر للأجور في المملكة، بالإضافة الى الحوافز المنصوص عليها في نظام الشركة او عقد العمل او أي قرار او اتفاق مقرر لمصلحة العامل.
وتلتزم الوزارة بتزويد الشركتين بقوائم الباحثين عن العمل في التخصصات المطلوبة والمقيدين على النظام الوطني للتشغيل الإلكتروني. او من خلال تنظيم المقابلات الوظيفية لحصر الباحثين عن العمل للشركة في التخصصات المطلوبة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com