الإثنين , مايو 6 2024 | 2:06 م
الرئيسية / السلايدر / وزارة الإدارة المحلية : تدعو المواطنين حجر الحيوانات الاليفة في منازلهم وعدم إخراجها منعا لاصابتها بعدوى الكورونا

وزارة الإدارة المحلية : تدعو المواطنين حجر الحيوانات الاليفة في منازلهم وعدم إخراجها منعا لاصابتها بعدوى الكورونا

فيلادلفيا نيوز

صرحت الناطق الرسمي باسم وزارة الإدارة المحلية الدكتورة زين العبادي أن ” التعميم الموجه اليوم لمجالس الخدمات المشتركة والبلديات بشأن حجر الحيوانات مثل القطط والكلاب، والحمام أو الطيور، لم تكن الوزارة هي الجهة المقصودة بالقيام بتلك المهمة، وإنما المواطنون الذين يقومون بتربية هذه الانواع في منازلهم”.
وشددت على أنه” ليس المقصود بتلك الخطوة إيذاء الحيوانات أو الإساءة اليهم أو التخلص منهم، وإنما الحفاظ على سلامتهم وسلامة المواطنين أيضا، وتماشيا مع أمر الدفاع ٢ بحظر التجول”.
ودعت العبادي “كافة المواطنين بعدم إخراج الحيوانات التي تتواجد في منازلهم، الى الخارج، تفاديا لإصابتها بعدوى فيروس الكورونا، ومن ثم نقلها اليهم ولعائلاتهم التي تقطن في نفس المكان”.
وشددت على أن “الهدف من التعميم هو حماية الحيوانات من الإصابة بالوباء، والمواطنين كذلك، الذين من الممكن إصابتهم بالعدوى، نتيجة مخالطتهم لها في المنزل”.
وجاءت هذه الخطوة، وفقها، بعد أن كانت أعلنت منظمة الصحة العالمية في نهاية شباط (فبراير) الماضي عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد لدى كلب في هونغ كونغ الصينية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com