الأحد , أبريل 28 2024 | 9:35 ص
الرئيسية / stop / ورشة تدريبية حول الصحة النفسية والدعم الاجتماعي في جامعة الزيتونة الأردنية 

ورشة تدريبية حول الصحة النفسية والدعم الاجتماعي في جامعة الزيتونة الأردنية 

فيلادلفيا نيوز

نظم مجلس التمريض الأردني بالتعاون مع كلية التمريض في جامعة الزيتونة الاردنية وبدعم من منظمة الصحة العالمية (WHO) ورشة تدريبية حول الصحة النفسية والدعم الاجتماعي، بمشاركة 40 طالباً وطالبه من الكلية.

وتأتي الورشة، التي افتتحتها امين عام المجلس التمريضي الاردني الأستاذ الدكتور هاني النوافله وعميد كلية التمريض الاستاذ الدكتور خالد حسن استكمالاً للأنشطة الوطنية التي تنفذ ضمن مشاريع تعزيز الصحة النفسية وتنفيذاً للخطة الوطنية للصحة النفسية 2022-2026.

واشتملت الورشة، التي قدمها أستاذ تمريض الصحة النفسية الاستاذ الدكتور شاهر حمايده على مفهوم الصحة النفسية من حيث مظاهرها ومعنى السلامة النفسية، والتوتر النفسي وأشكاله، وطرق التعامل مع التوتر النفسي العام والأكاديمي، فضلًا عن مفهوم رعاية الذات؛ وطرق التعامل مع الضغط الأكاديمي كتنظيم الوقت وتعزيز الثقة بالنفس والمرونة في التكيف، وتعزيز الصحة النفسية لدى طلبة الجامعات.

وأشار الدكتور الحمايده إلى أن سلامة الصحة النفسية تعني تفاعلًا إيجابيًّا مع الآخرين، وقبولًا اجتماعيًّا ورضًا عن الذات، ورؤية إيجابية للذات والمحيط والمستقبل، كما تم تعريف الطلبة بطرق تعزيز الصحة النفسية، والوقت الذي يحتاج فيه الطالب لمشورة مختص نفسي، وطرق ووسائل الدعم الاجتماعي كوجود شبكة من العلاقات الداعمة التي تسهم في تحسين الحالة النفسية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com