الجمعة , مارس 29 2024 | 1:38 م
الرئيسية / عربي دولي / هادي ينقل مجلس النواب إلى عدن.. ومقاومة تعز تنضم للجيش

هادي ينقل مجلس النواب إلى عدن.. ومقاومة تعز تنضم للجيش

فيلادلفيا نيوز 

 

أمر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي السبت، بنقل مجلس النواب اليمني إلى مدينة عدن.
وفي وقت سابق أكد الرئيس هادي، أن العمليات الإرهابية لن تثني حكومة بلاده عن ممارسة عملها من عدن والبدء في إعمار ما خلّفته الميليشيات الانقلابية من دمار، وكانت الحكومة اليمنية قد باشرت مهام عملها في عدن من سبتمبر الماضي حيث عاد في حينها رئيس الوزراء اليمني، خالد بحاح، برفقة 7 وزراء ومسؤولين حكوميين آخرين إلى عدن لممارسة مهام الحكومة الرسمية في إدارة شؤون البلاد.
في غضون ذلك توصلت فصائل المقاومة الشعبية في تعز إلى اتفاق بإلغاء مسميات فصائلها وشعاراتها والانضواء تحت ألوية الجيش الوطني في مواجهة ميليشيات الانقلاب.
وأكد قادة هذه الفصائل بعد اجتماع لهم السبت، حرصهم على تعزيز وحدة صف المقاومة الشعبية وتجسيد مبادئ القوات المسلحة اليمنية، للتخلص من الميليشيات الانقلابية.
ميدانياً أعلن الجيش اليمني الطريق الرابط بين المخا ومحافظة الحديدة منطقة عسكرية، داعياً المواطنين إلى الابتعاد عن أماكن تجمعات الميليشيات وتجنب استخدام الخط الساحلي.
في حين ظهر زعيم الانقلابيين عبدالملك الحوثي في خطاب تلفزيوني أقر فيه بخسائر ميليشياته في الساحل الغربي لتعز وفي نهم ومحذرا إياهم من التخاذل. – العربية

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com