الجمعة , مارس 29 2024 | 5:10 ص
الرئيسية / عربي دولي / نتنياهو في مئوية وعد بلفور: دول عربية كثيرة أصبحت تعتبر إسرائيل حليفا

نتنياهو في مئوية وعد بلفور: دول عربية كثيرة أصبحت تعتبر إسرائيل حليفا

فيلادلفيا نيوز

رأى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الخميس، أن دولا عربية كثيرة أصبحت تعتبر إسرائيل “حليفا حيويا وليس عدوا”، وذلك خلال لقاء مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بمناسبة إحياء الذكرى المئوية لوعد بلفور.

وقال نتنياهو لنظيرته البريطانية: ” “شكرا على حفاوة الاستقبال وعلى دعوتك لي بالاحتفاء بكل فخر بحدث تاريخي كبير. هذا حدث كبير في التاريخ اليهودي والبريطاني وفي التاريخ العالمي”.

وأضاف: “قبل 100 عام، ساهم إعلان بلفور في تمهيد الطريق نحو إعادة إقامة دولة مستقلة خاصة بالشعب اليهودي على أرض أجداده”.

وأضاف: “إننا نتعاون بيننا بشكل وطيد في مجال الاستخبارات وفي مكافحة الإرهاب ومن خلال هذا التعاون أنقذنا حياة عدد لا يحصى من البشر، من المواطنين البريطانيين والإسرائيليين عل حد سواء”. وتابع بالقول: “إننا نتعاون في مجال الأمن السيبراني وفي التكنولوجيا وفي الأعمال. نشاطر قيم الحرية والديمقراطية والسلام. إسرائيل ملتزمة بالسلام. وأنا ملتزم بالسلام”، وفقا لما جاء على صفحته الرسمية بفيسبوك.

واعتبر نتنياهو أنه “بعد مرور 100 عام على إعلان بلفور، يجب على الفلسطينيين أن يقبلوا أخيرا بوجود بيت قومي يهودي ودولة يهودية”. وقال: “عندما سيقوم الفلسطينيون بذلك، الطريق إلى تحقيق السلام سيكون أقرب وبرأيي، سيكون السلام في متناول اليد”.

وأكد نتنياهو أن “هناك أشياء كبيرة تحدث في الشرق الأوسط”، قائلا إن “دولا عربية كثيرة صارت تعتبر إسرائيل ليس عدوا لها بل حليفا حيويا لها في مكافحة الإسلام المتطرف”.

وأضاف: “التهديد الذي نراه جميعا يتمثل بصعود إيران التي تعتزم ليس تحقيق الهيمنة في الشرق الأوسط فحسب بل أيضا تطوير الأسلحة النووية”.(CNN)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com