الجمعة , مارس 29 2024 | 4:41 م
الرئيسية / عربي دولي / نتنياهو : اتفق مع ترمب بأنه يجب الخلاص من “الاونروا”

نتنياهو : اتفق مع ترمب بأنه يجب الخلاص من “الاونروا”

فيلادلفيا نيوز

 

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، إنه يتفق مع رؤية الرئيس الأمريكي دونالد ترمب حول تقليص الدعم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

وأضاف نتنياهو في افتتاحية جلسة الحكومة الأسبوعية بأنه “يتوجب التخلص من أونروا مرة واحدة وإلى الأبد”، مشيرًا إلى أنه ما كان يتوجب تخصيص منظمة لدعم اللاجئين الفلسطينيين في الوقت الذي كان فيه منظمة تعنى بشؤون جميع لاجئي العالم”.

وتابع : أن الأونروا منظمة تخلد قضية اللاجئين الفلسطينيين وكذلك تخلد رواية ما يسمى بحق العودة، وذلك على ما يبدو، بهدف تدمير دولة إسرائيل ولذا فيجب على الأونروا أن تتلاشى وتزول.

جاءت تصريحات نتنياهو عقب نقل وسائل إعلام عبرية لتصريحات متضاربة حول الموقف الإسرائيلي من نية الولايات المتحدة تقليص الدعم المقدم لأونروا بالثلث على الأقل.

إذ نقل عن وزارة الخارجية الإسرائيلية معارضتها لهكذا تقليص خشية تدهور أوضاع اللاجئين بشكل أكبر وبالتالي تفجر الأوضاع في المنطقة وبخاصة داخل قطاع غزة.

وكانت القناة العاشرة العبرية قد كشفت النقاب قبل يومين عن تجميد الولايات المتحدة مبلغ 125 مليون دولار كانت معدة لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com