الخميس , مارس 28 2024 | 4:46 م
الرئيسية / stop / نتائج القبول الموحد للدورة الشتوية .. رابط

نتائج القبول الموحد للدورة الشتوية .. رابط

فيلادلفيا نيوز

اعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتائج القبول الموحد للدورة الشتوية ( 2017 – 2018) ، ولمعرفة الاسماء اضغط هنا .

وبناءً على تكليف وحدة تنسيق القبول الموحد، فإنها ستقوم بقبول الطلبة الذين تقدموا بطلبات التحاق ولم يقبلوا في أي تخصص في الجامعات الأردنية الرسمية بسبب طبيعة خياراتهم في طلبات الالتحاق (فئة إساءة الاختيار)، والحاصلين على معدلات (65%) فما فوق، شريطة أن يحقق الطالب الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي للدورة الشتوية الحالية، ووفقاً للشواغر المتاحة في الجامعات/ التخصصات، وسيتم اعلان أسمائهم والجامعة/ التخصص التي تم ترشيحه للقبول فيه، وذلك في تمام الساعة الواحدة من ظهر يوم الأحد الموافق 25 – 2 – 2018 وعلى الموقع الإلكتروني للوحدة وصفحتها الرسمية على الفيس بوك.

ويستطيع جميع الطلبة المرشحين للقبول سواءً في قائمة القبول الموحد، أو قائمة إساءة الاختيار تقديم طلب إنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى، وذلك ضمن الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للدورة الشتوية 2017 – 2018 ، ووفق الشروط والترتيبات التالية:

1. تبدأ عملية تقديم طلبات الانتقال اعتباراً من الساعة الرابعة عصراً من يوم الأحد الموافق 25 – 2 – 2018 وتستمر حتى الساعة الثانية عشرة من مساء يوم الإثنين الموافق 26 – 2 – 2018

2. يقوم الطالب عند تقديم طلب الانتقال باستخدام البيانات المثبتة في الرسالة النصية للقبول الموحد (اسم المستخدم،والرمز السري)، والتي استخدمها سابقاً في عملية تقديم طلب القبول الموحد.

3. إن تقديم الطلب لا يعني بالضرورة الموافقة على عملية الانتقال، حيث سيؤخذ في الاعتبار أي أثر سلبي على عملية القبول في جامعات الأطراف.

4. تعتمد عملية الانتقال من تخصص إلى آخر على ما يلي:

‌أ- أن يكون معدل الطالب مساوياً أو أعلى من معدل القبول التنافسي للتخصص المطلوب، وحسب معدلات الدورة الشتوية 2017 – 2018

‌ب- توفر الشواغر في التخصص المطلوب.

‌ج- موافقة مجلس التعليم العالي على عملية الانتقال.

5. إذا تمت الموافقة على الانتقال لأي من التخصصات المطلوبة في طلب الإنتقال فسيتم إلغاء قبول الطالب في التخصص السابق، ولا يحق له المطالبة بالعودة إليه.

6. سيتم إعلان أسماء الطلبة الذين تمت الموافقة على انتقالهم على الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد، وصفحتها الرسمية على الفيس بوك.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com