الخميس , أبريل 25 2024 | 5:26 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / موغيريني: ملتزمون بدعم الاردن

موغيريني: ملتزمون بدعم الاردن

فيلادلفيا نيوز

 

قالت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني ان الاتحاد الأوروبي وفى وسيفي بتعهداته لهذا العام للأردن ولبنان .
وبينت موغيريني في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية في مؤتمر بروكسل لدعم اللاجئين السوريين ، والذي يشارك في الاردن ويمثله رئيس الوزراء هاني الملقي ان بالاتحاد الأوروبي يعد المانح الاوروبي الاكبر للاجئين السوريين والدول المضيفة لهم ، وملتزم بالحفاظ على نفس مستوى الدعم لعام 2018 للبنان والاردن والعمل الانساني داخل سوريا، وللعام 2019 أيضا، والمهم أن يتحول التمويل الانساني الى عمل انساني .
واضافت : أننا هنا اليوم من أجل أهداف واسباب واضحة ، بإعطاء جواب للسوريين الذين لم يفقدوا الامل بأن السلام يمكن أن يعود ونلتقي ممثلين عن المجتمع الدولي ، وأرى مزيج من فقدان الامل والياس ونحن يجب ان نقف الى جانبهم ليتمكنوا من اعادة بناء بلادهم بديمقراطية واحترام لحقوق الانسان”.
وأشارت موغيريني الى وجوب ندعم السوريين لإعادة بناء مستقبلهم وبلدهم .
ولفتت الى أن “النزاع السوري له تأثير على المنطقة وعلى أوروبا، لذلك لدينا مسؤولية في دعم من يعرف عن التضامن، الشعب في تركيا والاردن ولبنان يستحقون كل دعمنا وكذلك في الاردن ومصر ، و”نحن مسرورين اننا تمكنا من ايصال المساعدات الى الاردن ولبنان ونشجع النمو الاقتصادي في لبنان والاردن وفي سوريا” .
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com