الأربعاء , أبريل 24 2024 | 12:25 م
الرئيسية / السلايدر / موظفو البلديات يواصلون إضرابهم ويهددون بالتصعيد

موظفو البلديات يواصلون إضرابهم ويهددون بالتصعيد

فيلادلفيا نيوز

 

واصل موظفوا البلديات، الأحد، إضرابهم لليوم الخامس على التوالي بحسب رئيس اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في البلديات، (تحت التأسيس)، أحمد السعدي.

وقال السعدي: “إن الإضراب مستمر حتى تحقيق المطالب مهما طالت المدة، وسيكون هناك إجراءات تصعيدية مرافقة للإضراب”.

يضيف السعدي: “المجلس التنفيذي لـ”الاتحاد” قرر صباح أمس السبت، تفويض لجان البلديات في المحافظات بإدارة الإضراب، وتقدير الموقف في تعليق الإضراب عن أقسام البيئة في البلديات فقط، لمدة محددة لما فيه المصلحة العامة”.
وفي الكرك واصل موظفو وعمال بلدية الكرك الكبرى التوقف عن العمل لليوم الخامس على التوالي لحين تحقيق مطالبهم مما تسبب بتراكم النفايات بشوارع واحياء المدينة بكميات كبيرة .

ويطالب الموظفون والعاملون في البلدية بصندوق الادخار الذي ينص على مكافأة نهاية الخدمة حسب مقترح مشروع النظام المرسل للبلديات من قبل الوزارة، وتفعيل صندوق الإسكان والتكافل الاجتماعي، وتثبيت عمال المياومة، وعطلة يوم السبت أسوة بباقي المؤسسات، وصرف علاوة المؤسسة المنصوص عليها في نظام الخدمة المدنية، والتي تتراوح بين 20 – 60 % من الراتب الأساسي.

كما تشمل المطالب إعادة النظر بتعليمات الحوافز والمكافآت الصادرة من الوزارة، وتوحيد بدل التنقلات بـ 20 ديناراً، وايجاد بطاقة وصف وظيفي واضحة، وتسكين العاملين حسب جدول التشكيلات.

بالمقابل عملت وزارة الشؤون البلدية وبالتنسيق مع وزارة الداخلية وكافة الجهات الحكومية المختصة وعبر غرفة عمليات على إيجاد خطط بديلة لمشكلة تراكم النفايات في مختلف محافظات المملكة وخاصة محافظة اربد.

والجمعة أعلن تعليق إضراب عمال الوطن والسائقين في بلدية اربد الكبرى لمدة أسبوعين فيما يستمر الإضراب بمرافق البلدية والمناطق التابعة لها.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com