الجمعة , أبريل 19 2024 | 2:57 ص
الرئيسية / رياضة / منتخب الكيك بوكسينغ يضيف 4 ميداليات جديدة للأردن في آسيوية عشق آباد

منتخب الكيك بوكسينغ يضيف 4 ميداليات جديدة للأردن في آسيوية عشق آباد

فيلادلفيا نيوز

واصل منتخب الكيك بوكسينغ نتائجه المميزة في النسخة الخامسة من دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية بالعاصمة التركمانستانية عشق آباد بعد أن أضاف اليوم الأحد أربعة ميداليات جديدة لرصيد الأردن في هذه الدورة.

وضمن كلا من عدي أبو حصوة، إبراهيم جمعة، حمزة أبو غزلة ومحمد سلامة الحصول على إحدى الميداليات في منافسات وزنهم وذلك بعد نجاحهم في عبور الدور نصف النهائي.

وكان علي خلف أول من افتتح يوم أمس رصيد الأردن من الميداليات في رياضة الكيك بوكسينغ بتأهله إلى الدور نصف النهائي لمنافسات (فل كونتاكت) لوزن تحت 75 كغم ليرفع منتخب الكيك بوكسينغ رصيد الأردن من الميداليات في دورة عشق آباد إلى 17 ميدالية.

وضمن عدي أبو حصوة تتويجه بإحدى الميداليات الثلاث بتأهله إلى الدور نصف النهائي من منافسات (فل كونتاكت) لوزن تحت 67 كغم بعد فوزه على خصمه السوري أمجد هشيمه بنتيجة 3-0.

وسيلتقي أبو حصوة في الدور نصف النهائي يوم غد مع الكازاخستاني ماكسات أوسيب.

ونجح ابراهيم جمعة في التأهل إلى الدور نصف النهائي وضمان إحدى الميداليات في منافسات (فل كونتاكت) لوزن تحت 57 كغم بعد فوزه على العراقي محمد البلوي 2-1.

وسيلتقي جمعة البالغ من العمر 20 عاماً في الدور نصف النهائي مع صاحب الأرض ، بيغي سيلابو ، يوم غدٍ الأحد.

وتأهل أيضاً حمزة أبو غزلة إلى الدور نصف النهائي من منافسات (لو كونتاكت) لوزن تحت 51 كغم في أعقاب فوزه على اللاعب الفلبيني روبن كاتالان بنتيجة 1-2 ليضمن بالتالي الميدالية البرونزية على أقل تقدير.

وأكمل محمد سلامة تألق منتخب الكيك بوكسينغ وضمن هو الاخر إحدى الميداليات في أعقاب تأهله إلى الدور نصف النهائي من منافسات  (لو كيك) بعد فوزه على ذو الفقار كاظم من العراق بنتيجة 2-1.

وسيلتقي سلامة في الدور نصف النهائي يوم غد مع منافسه الإيراني محمود ساتاري الذي فاز بالضربة القاضية على التركمانستاني “آزمات”.

بدوره لم يجد يوسف القواسمة صعوبة في التأهل إلى الدور ربع النهائي من منافسات (بوينت فايتينغ)  لوزن تحت 79 كغم في أعقاب فوزه على خصمه الباكستاني شفيق رحمن بعدم التكافؤ بعد أن وصلت النتيجة إلى 13-3 لصالح لاعب منتخبنا الوطني.

وسيواجه القواسمي صباح يوم غد التركمانستاني ساتليك في الدور ربع النهائي من المنافسات.

من جانبه ودع عمر أبو الرب منافسات (بوينت فايتينغ) لوزن تحت 69 كغم بخسارته أمام العراقي حيدر الأسدي بنتيجة 11-13 ، كما خرج من الدور ذاته معن البطوش ضمن منافسات (كيك لايت) لوزن تحت 74 كغم في أعقاب خسارته على يد التركمانستاني جيلديماميدو بنتيجة 0-3.

وخسر مهند عفانة أمام القيرغيزستاني إيبيك ديشيمبيف في الدور ربع النهائي بنتيجة 0-3 من منافسات  (لايت كيك)  لوزن تحت 69 كغم.

وخسر كذلك اللاعب مهند حسين من الإيراني أسد علي في الدور ربع النهانئ لمنافسات (لو كيك) لوزن تحت71 كغم بنتيجة 0-3.

المجالي إلى ربع نهائي فردي السنوكر 

دشن اللاعب معاذ المجالي مشاركته في “فردي” السنوكر بفوزٍ مستحق على نظيره الكوري يونغ كيم بنتيجة 4-0 ضمن منافسات دور الـ 16 في دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة.

وسيواجه المجالي يوم غدٍ منافسه من ميانمار هيتيت كو في مباراة التأهل الى دور الثمانية.

منتخب السباحة يختتم مشاركته يوم غد

تواصلت اليوم الأحد منافسات السباحة في النسخة الخامسة من دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية.

وتمكنت السباحة الأولمبية تاليتا بقلة من التأهل إلى نهائي سباق 50 متر فراشة ، لكنها احتلت المركز السابع في المرحلة النهائية بعد أن قطعت مسافة السباق بزمن بلغ 27:99 ثانية.

وتأهلت أيضاً ليديا الصفدي إلى نهائي سباق 100 متر ظهر إلا أنها احتلت المركز الثامن في النهائي وسجلت زمناً بلغ 1:09.06 دقيقة.

ولم يتمكن كلاً من محمد البدور وخالد عوض الله من التأهل إلى نهائي سباق 50 متر فراشة ، فيما لم ينجح فريق الرجال من حجز مكاناً له في نهائي سباق 4×50 متر باحتلاله المركز الثاني عشر في المجموع العام.

وتختتم يوم غد مشاركة منتخب السباحة في دورة عشق آباد ، حيث تخوض لارا عكلوك سباق 100 متر متنوع ، وفي سباق الرجال يشارك من جانب منتخبنا عمرو الور وخالد عوض.

وستشارك السباحتان ليديا الصفدي وتاليتا بقلة في سباق 100 متر حرة ، بينما يخوض محمد البدور السباق ذاته على مستوى الرجال ، بينما تشارك ياسمين البدور في سباق 50 صدر ، ويخوض منتخب الرجال سباق 4×100 متر متنوع.

منتخب المصارعة يستهل مشاركته

استهل المنتخب الوطني للمصارعة مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات المغلقة والتي تستمر حتى السابع والعشرين من شهر أيلول الحالي.

وتمكن لاعبنا محمد الأصبحي من التأهل الى الدور ربع النهائي لمنافسات المصارعة الحرة وزن تحت 74 كغم بفوزه على لاعب ميكرونيسيا ، ريان افامليك ، بنتيجة 19-15 الا أن صاحب الـ 19 عاماً خسر أمام الكازخي زيغر زاكيروف ليودع بذلك منافسات البطولة.

ويواجه اللاعب يزن عويد منافسه التركمانستاني أورازبيدي سابيردي ضمن منافسات وزن تحت 70 كغم يوم غدٍ.

يذكر أن الفريق يتكون من خمسة مصارعين هم أحمد دهشان وسلطان عيد (المصارعة الرومانية) ، في حين سيخوض كل من حمزة محمد ، يزن عويد ومحمد الأصبحي منافسات المصارعة الحرة.

الشطرنج يودع منافسات “الكلاسيك” ويخوض منافسات “السريع” 

ودع منتخبنا الوطني المكون من أحمد الخطيب ، سيف مالك ، غيداء العطار وبشرى الشعيبي منافسات الشطرنج الكلاسيك والتي اختتمت فعالياتها اليوم الأحد.

وشارك في فئة الرجال 44 لاعباً ، حيث احتل اللاعب أحمد الخطيب المركز التاسع عشر بفوزين وتعادلين وثلاث خسائر في حين أحرز اللاعب الناشئ سيف مالك المركز الحادي والأربعين بفوز وتعادل وخمس خسائر.

وشاركت 39 لاعبةً عن فئة السيدات ، حيث أنهت اللاعبة بشرى الشعيبي منافستها في المركز الرابع والعشرين بثلاث انتصارات وأربع هزائم ، وتلتها اللاعبة غيداء العطار في المركز الخامس والعشرين بنفس النتيجة.

وسيخوض منتخبنا يوم غدٍ منافسات الفرق في الشطرنج السريع والتي ستستمر على مدار اليومين القادمين.

منتخب “الأثقال” يختتم مشاركته 

اختتم المنتخب الوطني لرفع الأثقال مشاركته في آسيوية عشق آباد من خلال الرباع رعد الخوالدة والذي شارك في منافسات وزن 105 كغم.

وخرج الخوالدة (23 عاماً) من منافسات البطولة بعد أن احتل المركز الخامس في مجموعته ، حيث رفع وزن 285 كغم ( 130 كغم خطف و 155 نتر) في حين ذهب المركز الأول للأسترالي ريدج باريدو والثاني للاعب دولة، كيريباتي، ديفيد كاتواتو.

يذكر أن الأردن شارك بثلاث رباعين وهم رعد الخوالدة ، مالك موسى وخالد العبودي والأخير حقق رقم محلي جديد عن فئته العمرية في وقت سابق من البطولة.

أبو بكر : تجربة “عشق آباد” هامة لمنتخبي الرجال والسيدات

أشاد يوسف أبو بكر مدرب منتخبي كرة السلة 3×3 للرجال والسيدات بمشاركة لاعبيه في النسخة الخامسة من دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية في عشق آباد عاصمة تركمانستان.

وتحدث أبو بكر لموقع اللجنة الأولمبية :” شاركنا باللاعبين الناشئين في دورة عشق آباد ، هدفنا الآن ليس الوصول إلى المراحل النهائية بقدر ما نسعى إلى اكساب هؤلاء اللاعبين الخبرة المطلوبة”.

وأضاف:” جميع المنتخبات الاخرى تشارك بالصف الأول ، إلا أننا من جانبنا نتطلع إلى العمل بجد مع هؤلاء اللاعبين في مرحلة مبكرة من عمرهم لمنحهم الخبرة المطلوبة وهذا ما سنركز عليه خلال المرحلة الحالية”.

وتابع أبو بكر :” سنعمل على معالجة الأخطاء التي ظهرت في عشق آباد ، وأعتقد أننا الآن بحاجة إلى العمل على جانب اللياقة البدنية عند اللاعبين من كلا الجنسين ليكون بمقدورهم مجاراة المنتخبات الآخرى سواءً في القارة الآسيوية أو خارجها”.

وكان منتخب السيدات قد نجح في تخطي عقبة الدور الأول من البطولة والتأهل إلى الدور ربع النهائي قبل أن يخرج على يد تايلاند ، فيما لم يتمكن منتخب الرجال من تجاوز عقبة الدور الأول بعد أن أوقعته القرعة في مواجهات صعبة أمام كلاً من قطر ، أفغانستان وسامو.

فريق “الألعاب الإلكترونية” يبدأ مشاركته غدا

يستهل يوم غد الفريق الوطني لرياضة الألعاب الإلكترونية يوم غد مشاركته في النسخة الخامسة من دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية والتي ستشهد الظهور الأول لهذه الرياضة في الألعاب الآسيوية.

ويمثل فريقنا الوطني ، اللاعبين ، محمد أبو العيس ، أنس حرز الله ، عبدالفتاح الشروف ، علي جراب ، عبدالله جرادات وعامر جرادة وبقيادة المدير الفني محمد زهران.

وسوف تتنافس 11 دولة في رياضة الألعاب الإلكترونية بعشق آباد وهي، إيران، كازاخستان، أفغانستان، منغوليا، الصين، لاوس، فيتنام، تايوان، الفلبين، تركمانستان إضافةً إلى الأردن.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com