الجمعة , أبريل 26 2024 | 1:03 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / مصدر: الحكومة وفّرت 27 % فرصة عمل من الـ 30 ألفاً

مصدر: الحكومة وفّرت 27 % فرصة عمل من الـ 30 ألفاً

فيلادلفيا نيوز

أعلنت الحكومة أنها وفّرت في الربع الأول من العام الحالي نحو 27.3 % من فرصة العمل المدرجة ضمن خطتها بتوفير 30 ألف فرصة عمل مع نهاية 2019.

وتعتقد الحكومة بأن خطتها قد تنجح مع نهاية العام في توفير أزيد من الـ 30 ألف فرصة، مشددة على أن هنالك برنامج عمل يمضي بالطريقة المرسومة له.

وأشار إلى أن الحكومة تمكنت من توفير 8216 فرصة عمل في الربع الأول من العام 2019 والتي أعلن عنها رئيس الوزراء عمر الرزاز في مؤتمره الصحفي الأسبوع الماضي.

وبيّن أن نحو 5239 عاملاً ضمن الرقم أعلاه هم مشتركون في مؤسسة الضمان الاجتماعي بنسبة 63.7 % من مجموع الذين جرى توفير فرص العمل لهم، أما من تبقى وعددهم 2977 فهم في فترة التدريب أو التجربة أو التشغيل الذاتي.

وأشار المصدر إلى أن هذه الأرقام (ال 30 ألفاً) لا تشمل الوظائف المُدرجة على قوائم ديوان الخدمة المدنية (للوزارات والمؤسسات الحكوميّة) للعام 2019 والمقدر عددها عددها 8803 ووظيفة بينها ما يزيد عن 6 آلاف مرصودة على جدول التشكيلات وما تبقى في البلديات ومجالس الخدمات وغيرها، كما لا تشمل الوظائف المؤقتة الموفرة عبر المشاريع والمقدر عددها بنحو 5 آلاف وظيفة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com