الأحد , يونيو 2 2024 | 12:20 ص
الرئيسية / السلايدر / مصادر دبلوماسية تتوقع حضور ١9 وزير خارجية في الاجتماع الوزاري

مصادر دبلوماسية تتوقع حضور ١9 وزير خارجية في الاجتماع الوزاري

فيلادلفيا نيوز

 

توقعت مصادر دبلوماسية  حضور نحو 19 وزيراً من وزراء الخارجية العرب في الإجتماع الوزاري الذي سيعقد في الجامعة العربية مساء اليوم السبت.

وبحسب المصادر فقد أكد حضوره حتى ساعة ظهر السبت كل من وزراء خارجية :الاردن و السعودية والبحرين ومصر  وتونس والجزائر والامارات (وزير دولة لشؤون الخارجية) و اليمن والكويت وفلسطين ومورتانيا وجيبوتي وليبيا والمغرب ولبنان وقطر وعـُمان والسودان والعراق.

يأتي هذا الإجتماع بدعوة من الأردن في أعقاب قرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترمب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن إليها.

ويجتمع وزراء الخارجية العرب بحضور استثنائي بعد اتصالات مكثفة قادها الأردن بصفته رئيساً للقمة العربية والوصي على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.

وكثفت الدبلوماسية الأردنية من جهودها على صعد عدة دولياً وعربياً واسلامياً عقب القرار الأمريكي، واجرت اتصالات مع القوى المؤثرة في المحافل الدولية للضغط على الادارة الأمريكية وثنيها عن قرارها.

ويأتي الزخم العربي في الإجتماع الوزاري مساء السبت بسبب حساسية قضية القدس وأهميتها ورمزيتها عند العرب والمسلمين.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com