الجمعة , أبريل 26 2024 | 10:45 م
الرئيسية / اقتصاد / مركز تطوير الأعمال BDC يُخرج عدد من مشتركي برنامج بناء قدرات التسويق الالكتروني للشركات الصغيرة والمتوسطة

مركز تطوير الأعمال BDC يُخرج عدد من مشتركي برنامج بناء قدرات التسويق الالكتروني للشركات الصغيرة والمتوسطة

فيلادلفيا نيوز

نظم مركز تطوير الأعمال- BDC وتحت رعاية مديرة المبادرات ومحطات المعرفة ممثلة عن وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة السيدة ليزا حباشنة حفل تخريج لعدد من مشتركي الفوج الأول من برنامج بناء قدرات التسويق الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة للمرحلة الثانية “Boost with Facebook phase II” بالشراكة مع شركة Meta.

و يهدف البرنامج بناء قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة وزيادة تنافسيتها من خلال الوصول إلى أكبر قدر ممكن من العملاء المحتملين على المستوى المحلي أو الإقليمي مما يساعدهم على زيادة مبيعاتها و تعظيم أرباحها من خلال التكاليف المنخفضة للتسويق الإلكتروني مقارنة بتكاليف التسويق التقليدي المرتفعة ووضع الشركات و المشاريع الأردنية الصغيرة والمتوسطة على طريق التحول إلى الاقتصاد الرقمي بما يساعدها على التكيف بمرونة أكبر مع التحديات الاقتصادية التي فرضها وباء كورونا وهذا ما يهدف إليه مركز تطوير الاعمال و شركة ميتا.

فيما أعربت السيدة  ليزا حباشنة عن امتنانها للشباب الأردني الطموح و المكافح و سعادتها بوجودها مهم   مثمنة الجهود التي يبذلها البرنامج  في سبيل تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتها على النمو في ظل الوضع الاقتصادي الحالي حول العالم.، لافتة إلى ضرورة تحويل التحديات إلى فرص.

كما أبدت اعتزازها وفخرها بدور مركز تطوير الأعمال وشركاته الفاعلة مع القطاعات المختلفة وشاركت خلالها الخريجين خطط وبرامج الوزارة التي تهدف إلى مساعدة رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال دور الوزارة التشريعي وشركاتها مع المؤسسات غير الربحية الهادفة إلى التنمية الاقتصادية.

كما أوضحت أن خطط وزارة الاقتصاد الرقمي و استراتيجيتها تأتي من خلال الاستماع إلى ما يعاني منه رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة لضمان فاعليتها ومعالجتها للتحديات التي تواجه رواد الأعمال الأردنيين،   مشيرة إلى تحويل الوزارة لعدد من محطات المعرفة حول المملكة إلى حاضنات أعمال كأحد الخطوات التي تتخذها الوزارة لخلق بيئة مثالية ومتكاملة لرواد الأعمال.

فيما أبدى المشاركين رأيهم عن مدى استفادتهم من البرنامج متحدثين عن تجاربهم الناجحة بريادة الأعمال والعقبات التي تواجههم كرواد أعمال وبحث سبل تذليلها أمام أعمالهم من خلال التشاركية بين مختلف القطاعات.

يذكر أن برنامج بناء قدرات التسويق الإلكتروني للشركات الصغيرة والمتوسطة بمرحلته الأولى و الثانية جاء كنتيجة للشراكة الاستراتيجية بين مركز تطوير الأعمال – BDC وشركة ميتا للمساهمة على تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في التحول نحو الاقتصاد الرقمي حول العالم خاصة الاقتصادات الناشئة كالاقتصاد الأردني، مما يساعد على خلق فرص ورفع الأرباح وزيادة الناتج المحلي.

هذا وقد قام مركز تطوير الاعمال و بالشراكة مع شركة ميتا خلال المرحلة الأولى للبرنامج بتدريب 1000 شركة صغيرة ومتوسطة بالمرحلة الأولى وما يزيد عن 1000 شركة صغيرة ومتوسطة في المرحلة الثانية من البرنامج مع الأخذ بعين  الاعتبار احتياجات السوق و الشركات الأردنية اثناء تجهيز وتصميم المادة التدريبية للبرنامج.
وقد استطاع مركز تطوير الأعمال بالشراكة مع شركة ميتا من الوصول إلى هذه الاحتياجات عن طريق التحليل الدقيق لآراء المشاركين بالبرنامج بمرحلته الأولى، ودراسة احتياجات السوق الاردني والأسواق المحيطة بالإضافة إلى دراسة أثر انعكاس استغلال الشركات التي شاركت بالمرحلة الأولى لمنصات شركة ميتا للتسويق الالكتروني.

هذا وسيقوم مركز تطوير الأعمال بالشراكة مع شركة ميتا بتوفير 60 جلسة إرشادية لأفضل 30 شركة صغيرة ومتوسطة ممن شارك بالبرنامج بمرحلته الثانية وذلك لضمان أكبر قدر ممكن من الفائدة للشركات المشاركة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com