الخميس , مايو 2 2024 | 9:50 ص
الرئيسية / stop / مراسم عسكرية باستقبال جثمان الشهيد الخوالدة

مراسم عسكرية باستقبال جثمان الشهيد الخوالدة

فيلادلفيا نيوز

 

قالت القيادة العامة للقوات المسلحة إن موعد جثمان الشهيد الملازم/1 الطيار أحمد الخوالدة على متن خطوط الملكية الأردنية سيكون على الرحلة رقم 262 في حوالي الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر يوم 26/8.

وأكدت في تصريح صحافي انه سيجري استقبال رسمي للجثمان حال وصوله إلى مطار الملكة علياء الدولي كما سيتم دفن الجثمان بمراسم عسكرية كاملة

وأهابت القوات المسلحة الأردنية بالجميع تحري الدقة والموضوعية وعدم استغلال مشاعر الناس وخصوصا ذوي الشهيد ومحاولة تسجيل مواقف باستغلال مثل هذه الظروف.

وكانت تناقلت بعض صفحات التواصل الاجتماعي معلومات جانبت الحقيقة حول الإجراءات التي تمت منذ استشهاد في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت القيادة العامة انه منذ اللحظة الأولى لاستشهاده عليه رحمة الله قامت القوات المسلحة باتخاذ كافة الإجراءات المتعارف عليها بين الدول والجيوش في مثل هذه الظروف بإيفاد مساعد الملحق العسكري الأردني في واشنطن إلى القاعدة العسكرية في هيوستن واشرف مع الطاقم المرافق بوجود زملاء الشهيد من الطيارين على تجهيز الجثمان لنقله للمملكة.

كما جرى تشكيل هيئة تحقيق مشتركة من الجانبين للوقوف على أسباب الحادث.

وقالت القيادة العامة إن هذه الإجراءات تحتاج إلى وقت وتتدخل فيها عدة جهات من الجانب الأمريكي لاستكمال الموافقات والأوراق المتعلقة بنقل الجثمان كما تم اتخاذ كافة الترتيبات مع السفارة الأمريكية في عمان والسفارة الأردنية في واشنطن ومن خلال تواصل يومي على مدار الساعة لإتمام كل ما يتعلق بالتحقيقات حول الحادث ونقل جثمان الشهيد إلى أرض الوطن.

وطلبت القيادة العامة من الجميع عدم التطاول والتجني على ما تقوم به هذه المؤسسة التي لم ولن تتخلى عن متابعة شؤون منسوبيها داخل الوطن وخارجه مهما كانت الظروف.

وتضرعت إلى الله العلي القدير أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته ورضوانه ويلهم أهله وذويه ورفاقه جميل الصبر وحسن العزاء انا لله وانا اليه راجعون.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com