الخميس , مارس 28 2024 | 8:44 م
الرئيسية / stop / مديرية الأمن العام تنفذ تمريناً وهمياً مفترضاً على مبنى مستشفى العبدلي

مديرية الأمن العام تنفذ تمريناً وهمياً مفترضاً على مبنى مستشفى العبدلي

فيلادلفيا نيوز

تابع مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة اليوم الخميس، وبحضور أمين العاصمة عمان الدكتور يوسف الشواربة، مجريات التمرين الوهمي الذي نفذته مديرية دفاع مدني وسط عمان، بالتعاون مع الوحدات الأمنية والمرورية المختصة في مبنى مستشفى العبدلي في منطقة البوليفارد.

واستهدف التمرين الحفاظ على كفاءة التنسيق بين تشكيلات المديرية ومؤسسات الدولة، وتعزيز الجاهزية في الاستجابة للحوادث المحتملة أو الطارئة، واختبار سلامة الإجراءات المُتخذة بعمليات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف.

واشتمل التمرين على فرضيات تحاكي حدوث حريق ، ووجود تسرب لمادة كيماوية وتسرب إشعاعي، وإنقاذ اشخاص عالقين.

واستمع اللواء الركن الحواتمة، إلى إيجاز قدمه مدير الدفاع المدني العميد حاتم يعقوب جابر،بيَّن من خلاله أهم التطبيقات الميدانية التي أبرزت التناغم بين الوحدات المشاركة من الشرطة والدرك والدفاع المدني، وعرض أهم المعدات المستخدمة والإمكانيات البشرية واللوجيستية الفاعلة والتي رُفد الجهاز بها في مرحلة التحديث والتطوير.

وشارك في التمرين وحدات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف، وفريق التعامل مع المواد الخطرة، وكوادر متخصصة من المختبر الجنائي، وقوات الدرك، وإقليم العاصمة، والسير، والنجدة.

وفي نهاية التمرين الذي حضره عدد من كبار ضباط الأمن العام التقى اللواء الركن الحواتمة المرتبات المشاركة بالتمرين، ناقلاً لهم تحيات جلالة الملك عبد الله الثاني، القائد الاعلى للقوات المسلحة، واعتزاز جلالته بجهود منتسبي الأمن العام.

وأشاد الحواتمة بالاحترافية العالية للمشاركين والمستوى المتميز الذي أظهروه في التعامل مع مجريات التمرين.

كما أعرب عن تقديره للجهود التي يبذلها منتسبو الدفاع المدني بالتعاون مع كافة منتسبي الأمن العام، لأداء الرسالة الإنسانية النبيلة في الحفاظ على الأرواح والممتلكات، وفقاً لأفضل الممارسات.

وشكر اللواء الحواتمة كافة الجهات الوطنية العاملة بتشاركية وتعاون مع مديرية الأمن العام،مشيداً بدور الفرق المتخصصة في أمانة عمان، والحرص الذي تبديه إدارة مستشفى العبدلي للتأكد من خطط الطوارئ والاستعداد للتعامل مع الظروف كافة.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com