الإثنين , مايو 6 2024 | 11:36 م
الرئيسية / السلايدر / مخاوف امريكية من ردات فعل شعبية أردنية يوم نقل السفارة

مخاوف امريكية من ردات فعل شعبية أردنية يوم نقل السفارة

فيلادلفيا نيوز

 

مع اقتراب موعد نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة، والذي يصادف الذكرى الـ70 لتأسيس إسرائيل، في الرابع عشر من مايو (أيار) المقبل، تظهر مخاوف أمريكية من ردات فعل شعبية، رغم العلاقة الاستراتيجية والمميزة بين البلدين، بحسب مصادر مطلعة.

وأوضحت المصادر ، أن هناك إجراءات أمريكية بدأت تتخذ بهذا الشأن، خاصة وأن معهد ‘الامديست’ الأمريكي أعلن يوم الأربعاء، أنه سيغلق أبوابه في الرابع عشر من مايو (أيار) وهو يوم نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، معتبرة أن ذلك يأتي ضمن إطار التخوفات المشروعه فقط.

من جهة أخرى، أكد مصدر أمني أردني، أن الوضع الأمني في عمان مستقر ومريح لجميع الرعايا الأجانب، ولا يوجد ما يعكر هذه الأجواء، مشيراً إلى أن مثل هذه الإجراءات الأمريكية إن تمت، فهي طبيعية ومعتادة في مثل هذه الظروف، ولا تخرج عن سياق العلاقة الطبيعية والمميزة بين البلدين.

وتتوقع المصادر أن العديد من المصالح الأمريكية في المملكة ستغلق في 14 مايو (أيار)، خاصة وأن حركات سياسية أردنية قامت باعتصامات سلمية أمام مبنى السفارة واستمرت لأكثر من شهر، بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل وقرر نقل السفارة الأمريكية إليها.

وتتوقع المصادر أن تقوم السفارة الأمريكية في عمان، بتحذير رعاياها من السفر إلى الأردن قبل موعد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس بأيام.

امارات 24

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com