الخميس , أبريل 18 2024 | 3:11 م
الرئيسية / السلايدر / مخالفة مالية وحجز المركبة والتوقيف 14 يوما كلفة رقصة “الكيكي

مخالفة مالية وحجز المركبة والتوقيف 14 يوما كلفة رقصة “الكيكي

فيلادلفيا نيوز

قال مصدر امني ان ممارسة رقصة «كيكي» تعرض فاعلها لمخالفتين وفقا لقانون السير تصل غرامتهما الى 100 دينار اضافة الى حجز المركبة المخالفة لمدة 14 يوما.

وقال المصدر إنه وبالرغم من التحذيرات المستمرة الصادرة من ادارة السير فيما يتعلق بتلك المخالفات وتشديد الرقابة عليها وتطبيق اقصى العقوبات القانونية والادارية بحق مرتكبيها الا ان البعض ما زال يجهل خطورتها.

وبين انه وبالاضافة الى المخالفتين المستندتين الى قانون الذي يعتبر هذه المخالفة من مخالفات الدرجة الأولى يتم تحويل مرتكبها الى الحاكم الاداري الذي يحق له توقيف الفاعل مدة تتراوح من يوم الى 14 يوما قابلة للتجديد وفقا لوجهة نظره.

وتوقع المصدر ان يتم تحويل اي مرتكب لرقصة «الكيكي» للحاكم الاداري تمهيدًا لتوقيفهم نظرا لانتشار الرقصة بين الشباب والشابات دون وعي وادراك منهم لخطورتها.

الى ذلك اكد مصدر امني مطلع ان الجهات المختصة في مديرية الامن العام تعمل على التحقيق في احد مقاطع الفيديو والتي اظهرت إحدى الناشطات على مواقع التواصل تقوم برقصة الكيكي، مؤكدا انه سيتم استدعاؤها في حال ثبت انها من قامت بهذه المخالفة الصريحة للقانون .

واشار المصدر الى ان الفيديو استخدم فيه خاصية الفلتر والتي لا توضح الشكل بوضوح الامر الذي استدعى من الجهات المعنية التحقيق فيه. (الدستور)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com