الخميس , مارس 28 2024 | 3:12 م
الرئيسية / رياضة / محمد صلاح يتوج بجائزة “الأسد الذهبي”

محمد صلاح يتوج بجائزة “الأسد الذهبي”

فيلادلفيا نيوز

 

توج مهاجم ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح، بجائزة “الأسد الذهبي” التي تمنحها جريدة “المنتخب” المغربية الرياضية العريقة لأفضل لاعب في العام بقارة أفريقيا، وذلك في نسختها الرابعة عشرة.

وذكرت الصحيفة أن صلاح استحق الجائزة لما قدمه من عام رائع سواء مع ناديه السابق روما الإيطالي الذي انتقل منه في الصيف الماضي صوب ليفربول الإنجليزي، أو مع منتخب بلاده الذي قاده للتأهل لمونديال روسيا 2018 للمرة الأولى منذ 28 عاماً.

وتعد هذه المرة الثانية التي يفوز فيه لاعب مصري بالجائزة التي انطلقت في عام 2004، بعد محمد أبو تريكة لاعب الأهلي سابقاً في 2008.

وحصل صلاح (25 عاماً) في الاستفتاء الذي شارك فيه 49 إعلامياً يمثلون مختلف وسائل الإعلام الأفريقية والدولية المواكبة لكرة القدم الأفريقية على 297 نقطة، متفوقاً بفارق كبير على زميله بـ”الريدز”، السنغالي ساديو ماني، الذي حصل على (134 نقطة) والغابوني بيير أوباميانغ مهاجم بروسيا دورتموند الألماني الذي حل ثالثاً بحصوله على 73 نقطة.

ويتنافس اللاعبون الثلاثة على جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء والتي سيعلنها الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) الخميس المقبل.

وكان صلاح قد حل ثالثاً في ترتيب جائزة “الأسد الذهبي” لعام 2016 والتي توج بها مهاجم منتخب الجزائر وليستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com