الجمعة , أبريل 26 2024 | 6:32 م
الرئيسية / السلايدر / مجلس الأمن يدين إطلاق الحوثيين صواريخ على السعودية

مجلس الأمن يدين إطلاق الحوثيين صواريخ على السعودية

فيلادلفيا نيوز

دان أعضاء مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات قيام الحوثيين في اليمن، بشن هجمات متعددة بالقذائف، منها قذاف بالستية، على عدة مدن في السعودية، بما في ذلك العاصمة الرياض، الاحد الماضي، ماأدى إلى مقتل شخص واحد.

وشدد أعضاء المجلس، في بيان صحفي صدر عنهم، الليلة الماضية، على أن مثل تلك الهجمات تمثل تهديدا خطيرا للأمن الوطني السعودي، وتهديدا أوسع للأمن الإقليمي، معربين عن قلقهم بشأن النية المعلنة من الحوثيين لمواصلة هذه الهجمات ضد السعودية، وشن هجمات إضافية ضد دول أخرى في المنطقة.

ودعا البيان، جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى التطبيق الكامل لكل أبعاد الحظر المفروض على التسلح في اليمن، وفق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، بما في ذلك القرار 2216 الصادر عام 2015، معربين في هذا السياق عن القلق البالغ بشأن التقارير التي تفيد باستمرار انتهاك حظر السلاح.

كما أبدى أعضاء مجلس الأمن القلق البالغ بشأن استمرار تدهور الوضع الإنساني في اليمن، والأثر الإنساني المدمر للصراع على المدنيين، داعين كل أطراف الصراع إلى تيسير الوصول الإنساني العاجل والآمن وبدون عوائق.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com