الجمعة , أبريل 26 2024 | 5:52 م
الرئيسية / السلايدر / ليلة ساخنة في غزة .. تجدد القصف المتبادل بين المقاومة والاحتلال

ليلة ساخنة في غزة .. تجدد القصف المتبادل بين المقاومة والاحتلال

فيلادلفيا نيوز

 

تواصل منتصف الليلة الجارية القصف المتبادل بين المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وجيش الاحتلال الإسرائيلي، في الوقت الذي تضاربت فيه أنباء عن اتفاق محتمل برعاية مصرية لوقف إطلاق النار.

وعلى النقيض تماما، تحدث الإعلام العبري في الساعة الأخيرة من نهار الثلاثاء، عن عدوان واسع أقره جيش الاحتلال على قطاع غزة سيبدأ منتصف الليلة الجارية.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية عديد القذائف من قطاع غزة باتجاه المواقع الإسرائيلية في غلاف غزة، في وقت واصل فيه الطيران الإسرائيلي قصف أهداف فلسطينية.

وانطلقت صافرات الإنذار خلال الساعات الماضية عدة مرات في العشرات من المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع، وأبعدها في بلدة أوفكيم شمالي النقب المحتل، التي تبعد أكثر من 25 كليومترا عن قطاع غزة.

وسمعت رشقات صاروخية تنطلق من غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، في حين أطلقت القبة الحديدية العديد من الصواريخ في محاولة اعتراضها.

وقصفت طائرات الاحتلال موقع الإدارة المدنية شمال غزة بصاروخين على الأقل، وموقع الجدار بالشمال أيضا بصاروخي استطلاع وحربي.

كما قصفت طائرات الاحتلال الليلة بعدد من الصواريخ أراض زراعية شرقي حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

وعند منتصف الليل تماما، دوت صفارات الإنذار من جديد في عدد من المستوطنات بغلاف غزة، فيما قصفت الطائرات الحربية موقعا لبحرية القسام غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

يأتي ذلك في ختام يوم من التصعيد، حيث أمطرت المقاومة الفلسطينية مواقع الاحتلال ومستوطناته بعشرات القذائف الصاروخية، والتي أسفرت عن إصابة ستة إسرائيليين بينهم ثلاثة جنود، فيما قصفت طائرات الاحتلال عددا كبيرا من مواقع المقاومة في القطاع.

وأعلنت كتائب القسام وسرايا القدس مسؤوليتهما المشتركة عن القصف الصاروخي، وحذرتا في بيان مشترك من أن القصف الإسرائيلي سيقابل بالقصف والدم والدم، وأن كافة الخيارات مطروحة.

المركز الفلسطيني للإعلام

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com