الجمعة , أبريل 26 2024 | 9:49 م
الرئيسية / stop / لا تغيير على أسعار الكهرباء بشباط

لا تغيير على أسعار الكهرباء بشباط

فيلادلفيا نيوز

 

أبقت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن على سعر الكيلو واط من الكهرباء على ما هو عليه لان معدل خام برنت خلال شهر كانون الثاني لم يتجاوز 55 دولارا للبرميل.
وتعتمد لجنة التسعير الشهرية اسعار المشتقات مضافا اليها كلف ثابتة تشمل (عمليات النقل والتامين والنقل الداخلي والتخزين ونسبة الفاقد) وكلف اخرى منها ارتفاع كلف التامين بسبب الاوضاع السياسية التي تشهدها المنطقة، ويشهد الطلب العالمي في العادة إرتفاعاً ملحوظاً خلال فصل الشتاء في الولايات المتحدة وأوروبا، وهو ما ينعكس على ارتفاع الاسعار عالمياً.
وارتفعت معدلات أسعار النفط الخام والمشتقات النفطية عالميا بنسبة 2.1% خلال شهر كانون الثاني الماضي مقارنة مع كانون الأول الذي سبقه، لتبلغ نحو 54.6 دولار للبرميل مقارنة مع 53.5 دولار للبرميل، وفق بيان لجنة التسعير.
وحددت الحكومة سعر 55 دولارا للبرميل، لرفع أسعار الكهرباء.
وتقوم لجنة التسعير في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، على تحديد اسعار جديدة للمشتقات النفطية نهاية كل شهر بناء على مراجعة الأسعار العالمية، بمقدار معدل كل من السعر العالمي لكل مادة من المشتقات النفطية لفترة 30 يوماً تسبق تاريخ يوم الإعلان عن الأسعار والمعلن حسب نشرة بلاتس، مضافا إليه كافة التكاليف لإيصال المنتج من السوق العالمي إلى المستهلك بما فيها الضريبة الخاصة بمقدار 6 % ورسوم الطوابع بمقدار (ستة بالالف).

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com