الخميس , أبريل 25 2024 | 11:37 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة مساء اليوم

كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة مساء اليوم

فيلادلفيا نيوز

 

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة الاحد نتيجة لتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة في مقدمة لمنخفض جوي، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة مع سقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

ويزداد تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة المرافقة للمنخفض الجوي الذي يتمركز إلى الغرب من جزيرة قبرص، وتصبح الأجواء أكثر برودة وغائمة مع تساقط الأمطار في شمال المملكة تمتد تدريجياً إلى المناطق الوسطى وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، قد يصحبها البرق والرعد وتساقط زخات خفيفة من البرد، والرياح غربية نشطة السرعة.

وحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية يستمر تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة على المملكة غدا الاثنين، ويطرأ انخفاض آخر وملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء أثناء النهار باردة جداً وغائمة وماطرة مع تساقط الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، ويتوقع في ساعات الصباح سقوط زخات خفيفة من البرد فوق المرتفعات الجبلية العالية، وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، واعتباراً من ساعات المساء والليل تضعف فرصة هطول الأمطار وتتناقص الغيوم وتميل الأجواء إلى الاستقرار التدريجي.

ويوم الثلاثاء يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة نسبياً بوجه عام مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة تتحول إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 15الى 7 درجات مئوية والمناطق الشمالية 14الى 8 والمناطق الجنوبية 13 الى 5، وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 22 والصغرى 13 درجة مئوية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com