السبت , أبريل 20 2024 | 1:06 ص
الرئيسية / السلايدر / كتلة هوائية باردة السبت يتعمق تأثيرها الأحد

كتلة هوائية باردة السبت يتعمق تأثيرها الأحد

فيلادلفيا نيوز

تتأثر المملكة اليوم بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز جنوب جزيرة قبرص، حيث تنخفض الحرارة قليلاً، وتسود أجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتسقط الأمطار بين الحين والآخر في معظم مناطق المملكة بما فيها مدينة العقبة، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة تثير الغبار خاصة في المناطق الصحراوية تتحول أثناء الليل الى معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجويــة يتعمق تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة غدا لذا توالي درجات الحرارة انخفاضها، الأجواء باردة وغائمة وماطرة بين الحين والأخر في معظم مناطق المملكة بما فيها مدينة العقبة ، تكون غزيرة على فترات، ويصحبها الرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة وارتفاع في منسوب المياه في أماكن تجميع المطر، الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تتحول أحياناً الى شمالية غربية في بعض المناطق، وتكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية. وهناك فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال العالية الجنوبية.

توسود أجواء ضبابية وباردة وغائمة جزئياً الى غائمة يوم الاثنين ، وتسقط الامطار بين الحين والاخر في أنحاء مختلفة من المملكة، تكون غزيرة أحياناً، ويصحبها الرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، الرياح غربية نشطة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 14 – 6 درجات مئوية ، والمناطق الشمالية 15 – 6 ، والمناطق الجنوبية 15- 5 ، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 26 والصغرى 16 درجة مئوية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com