الخميس , مارس 28 2024 | 12:02 م
الرئيسية / منوعات / “قلعة الحكايات”..تأخذك برحلة عبر التاريخ لرؤية شخصيات كرتونية عالمية

“قلعة الحكايات”..تأخذك برحلة عبر التاريخ لرؤية شخصيات كرتونية عالمية

فيلادلفيا نيوز

 

تستقطب “قلعة الحكايات” في ولاية أسكي شهير شمال غربي تركيا، عدداً كبيراً من الزوار، بما تحتضنه من شخصيات لرسوم متحركة ذات شهرة عالمية مصنوعة من الشمع.

يسافر الزائر في هذه القلعة التابعة لبلدية أسكي شهير، برحلة تأخذه إلى عالم الحكايات الساحرة، عبر مشاهدته لشخصيات رسوم متحركة شهيرة ثلاثية الأبعاد.

وتمتلك القلعة 26 برجاً مدبباً، تلفت إليها أنظار الزائرين لجمالها وروعتة تصميمها، وتحاكي في شكلها العام أبراجاً تاريخية حقيقة منتشرة في تركيا، مثل برجي “غلطة” و”البنت” بإسطنبول.

وقالت ياسمين جوبان أوغلو، الإدارية في “القلعة”، للأناضول، إن “الصغار والكبار على حد سواء يمضون أوقات مسلية لدى زيارتهم لهذا الصرح”.

وأوضحت أن تماثيل شمعية، لشخصيات، مثل “نصر الدين خوجه” والمعروف في العالم العربي باسم “جحا”، و”كل أوغلان” و”بياض الثلج” و”ذات الرداء الأحمر”، تشدّ بروعة وبراعة تصميمها انتباه واهتمام الزائرين المحليين والأجانب.

ودعت جوبان أغلو، العائلات والصغار والكبار إلى زيارة القلعة، وعيش لحظات لا تنسى في حياتهم، واسترجاع ذكريات طفولتهم التي عاشواها بمشاهدة أبطال الرسوم المتحركة في القلعة.

ولفتت إلى أنهم يقيمون فعاليات خاصة، في المناسبات ونهاية الأسبوع (السبت- الأحد).( الاناضول).

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com