الجمعة , أبريل 19 2024 | 9:35 ص
الرئيسية / السلايدر / قطر تجري محادثات مع روسيا لشراء نظام دفاع صاروخي

قطر تجري محادثات مع روسيا لشراء نظام دفاع صاروخي

فيلادلفيا نيوز

نقلت وكالة تاس للأنباء عن سفير قطر في موسكو قوله اليوم الخميس، إن الدوحة في مرحلة متقدمة من المحادثات مع روسيا لشراء نظام إس-400 الدفاعي الصاروخي.

ودخلت قطر في خلاف دبلوماسي متفاقم مع بعض من جيرانها في الخليج وبينهم السعودية والإمارات بشأن مزاعم أنها تدعم الإرهاب وهو ما تنفيه الدوحة.

ومنذ بدأت الأزمة في حزيران (يونيو) الماضي زاد نشاط روسيا في المنطقة وباعت أنظمة دفاعها الصاروخية لقوى أخرى في المنطقة بينها السعودية وتركيا.

وقال فهد بن محمد العطية في مقابلة مع تاس عندما سئل إن كانت قطر تخطط لشراء أنظمة إس-400 ”الإجابة على هذا السؤال هي نعم… المحادثات عن المسألة في مرحلة متقدمة“.

وذكر أن الاتفاق بشأن التعاون العسكري والتقني بين البلدين الذي وقع في تشرين الأول (أكتوبر) فتح المجال لمزيد من التعاون بين البلدين في مجال الدفاع.

وأضاف أن هذا التعاون يشمل ”تقديم الأجهزة العسكرية والتدريب العسكري للضباط والجنود بالإضافة للعتاد وبالطبع التعاون على مستوى الخدمات الخاصة“.

وقال إن البلدين سيعينان ملحقين عسكريين في سفارتيهما.

ووقعت قطر وروسيا اتفاقا للتعاون العسكري والتقني ومذكرة تفاهم بشأن الدفاع الجوي والإمدادات العسكرية في تشرين الأول (أكتوبر) عندما زار وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو البلد الخليجي.

وفي حزيران (يونيو) الماضي قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات مع قطر وفرضت عقوبات اقتصادية على الدوحة متهمين إياها ”بدعم الإرهاب“ والتودد لإيران.

وقالت الدوحة إن الدول الأربع تحاول إجبارها على تغيير سياساتها لتتماشى مع سياساتهم.-(رويترز)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com