الأحد , أبريل 28 2024 | 12:18 م
الرئيسية / السلايدر / قصف للاحتلال الإسرائيلي يدمر قسم أمراض القلب في مجمع الشفاء الطبي

قصف للاحتلال الإسرائيلي يدمر قسم أمراض القلب في مجمع الشفاء الطبي

فيلادلفيا نيوز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن غارة نفذها الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، دمرت قسم أمراض القلب في مجمع الشفاء الطبي في القطاع المحاصر، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ 7 تشرين الأول الماضي.

وقال مسؤول الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة رائد النمس، لـ “المملكة”، الأحد، إن الغارات الإسرائيلية على عدد من المستشفيات الصحية مستمرة، حيث يتم استهداف مقدمي الخدمات الإسعافية في أكثر من محور وهي المحاور التي توغلت فيها آليات الاحتلال الإسرائيلي وشرعت بمنع وصول سيارات الإسعاف والأطباء والكوادر الطبية للجرحى والمصابين والشهداء الموجودين أمام محيط مستشفى الشفاء وفي شارع الرشيد غرب غزة وفي العديد من المناطق التي تتوغل فيها آليات عسكرية.

وأضاف “رغم مناشداتنا في الهلال الأحمر للمجتمع الدولي للسماح للطواقم الطبية بالتحرك بدون التقيد وبدون استهداف، إلا أنه وللأسف تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف مقدمي الخدمات الإسعافية وتمنع تحرك مركبات الإسعاف في هذه المناطق، إضافة إلى محاصرة مستشفى القدس لليوم الرابع على التوالي وتدمير جميع الطرق المؤدية إليه ومنع الإمدادات عنه سواء المستلزمات الطبية أو الغذاء أو المياه مما يفاقم الوضع الإنساني لأكثر من 14 ألف نازح وأكثر من 400 مريض يتلقون العلاج”.

وأوضح النمس أن الأحداث الجارية والاستهدافات المتواصلة في شمال غزة أدت إلى بقاء 7 مركبات إسعاف تعمل فقط جراء استهداف البقية وخروجها عن الخدمة أو جراء نفاد الوقود من أصل 18 مركبة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com