الإثنين , مايو 20 2024 | 3:49 م
الرئيسية / stop / قرار قضائي بإخلاء مسرح البلد

قرار قضائي بإخلاء مسرح البلد

فيلادلفيا نيوز

 

صدر قرار قضائي، الثلاثاء، بإخلاء مبنى “مسرح البلد” ومقره وسط البلد لصالح مالك العمارة.

وفي بيان صحفي صادر عن القائمين على المسرح بمناسبة اليوم العالمي للمسرح أن مالك العمارة رفض تجديد عقد إيجار المبنى الذي تم ابرامه مع المالك السابق في عام 2002 وحتى 2017.

ورغم محاولات تجديد العقد لضمان استمرارية العمل في نفس المكان وإيفاء المسرح بكافة التزاماته كمستأجر، الا ان محاولة تجديد العقد باءت بالفشل بحسب البيان .

واضاف البيان أن القائمين على مبادرة مسرح البلد في عام 2002 اختاروا أن يكون مبنى سينما الأردن وسينما فرساي سابقاً، مقراً للمسرح باعتباره شاهداً من شواهد الإرث الثقافي لمدينة عمان منذ عام 1948.

واشاروا إلى ان رغبةً من مسرح البلد بالمساهمة في الحفاظ على هذا الإرث الجميل والإضافة النوعية للمدينة وإعادة الاعتبار لسينما الأردن الواقعة في أحد أحياء عمان المنسية في ذلك الوقت تم الاتفاق مع المالك على استئجار المبنى ليكون مقراً لهذه المبادرة التي سميناها لاحقاً “مسرح البلد”.

واوضح البيان أنه رغم ضعف الإمكانيات المادية، تم ترميم المسرح الذي كان مهملاً لفترة طويلة، بجهود عدد كبير من المحبين من مؤسسات داعمة وفنانين آمنوا بأهمية إيجاد مساحة فنية مستقلة في وسط مدينة عمان.

القائمون على المسرح أكدوا انهم سيطعنون بالقرار أمام الحكم.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com