الجمعة , مارس 29 2024 | 5:05 ص
الرئيسية / السلايدر / فيديو الفاخوري وشحنة القمح يثير نقدا لاذعا

فيديو الفاخوري وشحنة القمح يثير نقدا لاذعا

فيلادلفيا نيوز

أثارت احتفالية نظمتها وزارتا الصناعة والتجارة والتخطيط والتعاون الدولي، لاستلام شحنة القمح الثانية والأخيرة ضمن برنامج الغذاء من أجل التقدم التابع لوزارة الزراعة الأميركية، ردود فعل واسعة بين غضب واستنكار وسخرية واستغراب، لا سيما على منصات التواصل الاجتماعي.

فقد ظهر وزير التخطيط عماد الفاخوري في مقطع فيديو وهو يسير على “سجاد أحمر” على “أنغام” فرقة فنية، قبل أن يصافح عددا من المسؤولين والعمال كانوا يقفون بجانب الطريق.

ولاقى مقطع الفيديو انتشارا واسعا ونقدا لاذعا، حيث بدا الوزير وفق ما كتب أغلب المعلقين أشبه بزعماء الدول، مشيرين في الوقت نفسه إلى أن الحدث لا يستحق كل هذه المظاهر، خصوصا في أوضاع اقتصادية صعبة تشهدها المملكة.

ولخص العديد منهم ما حدث بالقول إنه “استعراض استفزازي” ويخالف البروتوكولات المتعارف عليها في مناسبات مثل هذه.

وحاولت “الغد” الحصول على تعقيب من الوزير الفاخوري إلا أنه لم يُجب على الاتصال به.

يشار إلى أن الأردن ما كان ليحظى بشحنة القمح هذه لكون تصنيفه الاقتصادي دولة متوسطة الدخل، لكن تسلمها بعد موافقة استثنائية من الكونغرس الأميركي.

وبلغ حجم كمية القمح 50 ألف طن متري، وبها يكون الأردن قد تلقى 100 ألف طن متري من القمح الأميركي بقيمة 18.7 مليون دولار كمنحة من الولايات المتحدة إلى الأردن في العام 2017.
وكان حضر حفل التسليم الوزير فاخوري، ووزير المياه والري د.حازم الناصر ونائب السفير الأميركي بالوكالة د.جيم بارنهارت، ومسؤولون حكوميون من الجانبين. الغد

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com