الخميس , مارس 28 2024 | 6:00 م
الرئيسية / فنون / فنانة العرب أحلام تحيي حفلة 27 تموز في “جرش”

فنانة العرب أحلام تحيي حفلة 27 تموز في “جرش”

فيلادلفيا نيوز

تشارك الفنانة أحلام في ٦ جرش 2018 للثقافة والفنون، بحسب ما أعلنت إدارة المهرجان التي أكّدت أهميّة استضافة فنانة العرب ذات الحضور القوي والصوت الواثق والذّوق الكبير في الأداء الذي تغلّفه شخصيّة فريدة ومميزة على المستوى الفني والإعلامي والنشاط اللافت في تحكيم برامج الكشف عن المواهب الإبداعيّة في عالم الطرب والموسيقى والغناء.
أحلام التي تؤدّي وصلاتها على المسرح الجنوبي للمدينة الأثرية بجرش يوم الجمعة 27/7، ذات اهتمامات جماليّة ورونق معروف على مستوى الوطن العربي، بدءاً من ثقتها الكبيرة بكلّ المواهب العربيّة، وبالبرامج التي أرادت من خلالها أن تجسّد الذّوق والجمال والاكتمال، خصوصاً في برنامج لم يكتب له الاستمرار بحجم برنامج “الملكة”، وفي ظهورها الرائق من خلال ولائها للهجة ومرونتها فيها أيضاً ومن خلال إخلاصها الكبير لمفردات أغانيها، وعناوين ألبوماتها اللافته، مثل “ما يصح الا الصحيح”، و”مختلف”، و”طبيعي”، وكيف ارضى”، وأحبك موت”، و”لعلمك وبس”، و”أحسن”، و”الثقل صنعة”، و”هذا انا”، و”موعدك”، و”ابتحداك”.
مسيرة فنيّة واضحة وبصمة فرضتها الفنانة أحلام المولودة في أبو ظبي، التي تمّ اختيارها من 100 من النساء الأقوى في العالم لمجلة أريبيان بزنس، عدا كونها أول فنانة خليجية غنت في تونس وذلك في مهرجاناتّ قرطاج المعروفة باسم “سوسة والحمامات” ومسارح جرش وقرطاج ومهرجانات مختلفة في المغرب والجزائر وسوريا، إضافةً إلى أنّها غنت في أكثر من ١٠٠ مهرجان خليجي وعربي طيلة المسيرة الفنية، وهي أول فنانة عربية غنت في فلسطين ، وأوّل فنانة تقيم حفلاً في أمريكا لوس أنجلوس على مسرح دولبي ثيتر – الذي يحتضن مهرجان توزيع جوائز الأـوسكار، وأوّل مطربة عربية تغني في أوبرا دبي، كما أنّها أول مطربة عربية تغني على مسرح بلاديوم لندن، وأوّل مطربة عربية تغني على مسرح والت ديزني العالمي في لوس أنجلوس.
وصل عدد ألبومات أحلام الخاصّة حوالي 13، وأكثر من 200 أغنية منفردة، وأكثر من 30 أوبريتاً خليجيّاً وعربياً، ولها العديد من الأغاني الوطنيّة والخاصّة.
من حفلاتها المهمّة:حفلة تدشين ألبوم يلازمني خيالك على مسرح معهد الموسيقى العربية العريق، ومهرجان موازين في المغرب، و مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي لسنتين على التوالي، وأولمبيا باريس، وقد كُرّمت أحلام ١١٦ تكريماً بين الإمارات والخليج وعلى المستويات العربية والعالميّة. غنّت في تطوان بجمهور وصل إلى 70 ألفاً، وكذلك في مهرجان موازين بواقع 150 ألفاً.
أحلام التي حصلت على لقب فنّانة العرب من الفنان السعودي الكبير محمد عبده، هي مُناظِرة قويّة في أحاديثها و مقابلاتها وتستند إلى ثقافة عالية وأكاديميّة، لفتت الأنظار مُحكّمةً في برنامج أراب أيدول باعتمادها على ثقتها وحسّها الغنائيّ وحدسها بما يميّز الشباب المتقدمين للبرنامج، لها ألبومات وطنيّة وعاطفيّة ولها رصيد وافر من الأعمال والأغاني المنفردة، وقد تسمّت أنواع معيّنة من العطور باسم الفنانة أحلام لانفرادها وقوّة تعبيرها وحسّها العالي في مقابلات إعلاميّة عربيّة وأجنبيّة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com