الأحد , مايو 5 2024 | 2:38 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / فرض رسوم لترخيص المطبوعات الإلكترونية

فرض رسوم لترخيص المطبوعات الإلكترونية

فيلادلفيا نيوز

 

تتجه الحكومة، إلى فرض رسوم على ترخيص وتجديد ترخيص، المطبوعات الإلكترونية الجديدة، حسب تعديل مقترح على نظام “رسوم وبدل ترخيص المطبوعات”.

ووفقا لمسودة التعديل المقترح على النظام، تستوفي دائرة المطبوعات والنشر، عند تقديم طلب الحصول على ترخيص مطبوعة إلكترونية، مبلغ 50 دينارا، فيما تستوفي عند إصدار الترخيص، مبلغ 1500 دينار.

كما تنص المسودة، على استيفاء مبلغ 50 دينارا، عند تجديد رخصة  مطبوعة صحفية يومية، مطبوعة صحفية غير يومية، مطبوعة متخصصة، دار دراسات وبحوث، دار قياس الرأي العام، دار نشر، دار توزيع، دار نشر وتوزيع، مطبعة، مكتب دعاية وإعلان، دار ترجمة، مكتبة، إضافة إلى المطبوعة الإلكترونية.

ومن المنتظر، أن تعرض هذه التعديلات، على اللجنة القانونية، في مجلس الوزراء، بهدف تنقيحا، وتعديل ما يلزم، قبل إرسالها للحكومة.

من ناحيته، كشف مدير عام هيئة الإعلام، محمد قطيشات، أن هذه التعديلات على النظام، لن تطبق بأثر رجعي، على المطبوعات الإلكترونية المرخصة سابقا.

وقال قطيشات ، إن تعديل النظام، يأتي انسجاما مع قانون المطبوعات والنشر الذي صدر في عام 2012.

وأوضح أن التعديلات، تدل على اعتراف المشرع بالمطبوعات الإلكترونية، كجزء من الجسم الإعلامي الأردني.

وكان مجلس الوزراء، وافق مؤخرا، على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام بدل ترخيص المطابع ودور النشر ودور التوزيع ودور النشر والتوزيع والمكتبة والدراسات والبحوث ودور الترجمة ودور قياس الراي العام ومكاتب الدعاية والاعلان والمطبوعات الدورية لسنة 2017، وإرساله الى ديوان التشريع والرأي.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com