الأحد , مايو 19 2024 | 9:13 م
الرئيسية / السلايدر / فتح باب التسجيل الأولي لأداء فريضة الحج الأربعاء

فتح باب التسجيل الأولي لأداء فريضة الحج الأربعاء

فيلادلفيا نيوز

يبدأ اليوم الأربعاء، التسجيل الأولي للراغبين في أداء فريضة الحج لموسم الحج 1443 هـ – 2022 م للمواطنين الأردنيين وأبناء قطاع غزة المقيمين في المملكة من خلال بوابة الحاج الإلكترونية (http://hajj.gov.jo)، ويستمر لغاية الساعة 10 من مساء يوم الخميس الموافق 21/ 4 /2022.

ويشترط للتسجيل في موسم الحج لهذا العام أن يكونوا من مواليد 15/7/1957 إلى مواليد 31/12/1975 للأصيل والأصيلة، ولم يسبق لهم أداء فريضة الحج.

ودعا وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، الراغبين بالتسجيل ممن تحققت بهم الشروط، إلى دفع مبلغ 200 دينار للأصيل فقط، وهي مستردة بعد انتهاء التسجيل في وقت تحدده دائرة الحج والعمرة، ويعفى من الدفع فروع الأصيل.

وأشار إلى أن الدفع متاح من خلال إي فواتيركم، أو عبر مراجعة أحد فروع البنك الإسلامي الأردني.

وفيما يتعلق بالمدخرين لدى صندوق الحج، بيّن الخلايلة أنه يحق للمدخرين الذين استكملوا مبلغ 3 آلاف دينار في رصيدهم قبل تاريخ 1/ 7/2016 التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للصندوق، أما المرأة التي ترغب باصطحاب محرم معها، فيشترط حتى يقبل تسجيلها أن تكون قد استكملت مبلغ 6 آلاف دينار قبل هذا التاريخ، حيث إن مدخري الصندوق غير مطالبين بدفع أي مبالغ عند التسجيل.

وأضاف الخلايلة أنّ موسم الحج هذا العام لن يكون بكامل طاقته السابقة وسيتحدد بناء على ما تقرره السلطات السعودية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com