الجمعة , أبريل 19 2024 | 2:00 ص
الرئيسية / السلايدر / فتح المجال لترخيص شركتين جديدتين لتسويق المشتقات النفطية

فتح المجال لترخيص شركتين جديدتين لتسويق المشتقات النفطية

فيلادلفيا نيوز

اعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الاحد عن فتح المجال لإبداء الاهتمام لترخيص شركتين جديدتين لتسويق المشتقات النفطية في المملكة استكمالا لسياسة الحكومة في إعادة هيكلة القطاع النفطي وفتحه للمنافسة.

وقالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي في تصريح صحفي ان القرار يأتي  استكمالا لبرنامج اعادة هيكلة القطاع النفطي وفتحه للمنافسة بعد ان تم سابقا ترخيص ثلاث شركات تسويقية هي (الشركة الاردنية الحديثة لخدمات الزيوت والمحروقات، شركة تسويق المنتجات البترولية الاردنية وشركة توتال الأردن) وباشرت نشاطها بتوزيع المشتقات النفطية في المملكة اعتبارا من مطلع شهر أيار 2013.

وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية منحت الشركات التسويقية الثلاث المرخصة فترة حصرية مدتها ثلاث سنوات من تاريخ مباشرة العمل والتزمت الحكومة خلال هذه الفترة بعدم ترخيص شركات تسويقية جديدة، وانتهت فترة الحصرية اعتبارا من مطلع شهر أيار 2016، حيث اصبح من حق الحكومة ترخيص شركات تسويقية جديدة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com