الأحد , مايو 5 2024 | 2:32 ص
الرئيسية / السلايدر / غوتيريس يدعو لوقف فوري للعمليات العسكرية في درعا

غوتيريس يدعو لوقف فوري للعمليات العسكرية في درعا

فيلادلفيا نيوز

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الليلة الماضية، إلى وقف فوري للعمليات العسكرية في جنوب غرب سورية، معربا عن قلقه العميق إزاء الهجوم العسكري وآثاره المدمرة على المدنيين.

واشار غوتيريس، إلى أن تلك المنطقة من البلاد جزء من اتفاق تهدئة تم الاتفاق عليه بين الأردن وروسيا والولايات المتحدة في عمان في تموز 2017، داعيا في بيان صحفي، “جميع الأطراف إلى احترام التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، وحماية المدنيين، وتيسير وصول المساعدات الإنسانية بأمان وبدون عوائق”.

وأكد ضرورة أن يلتزم جميع أصحاب المصلحة بوقف الهجمات الموجهة ضد المرافق الطبية والتعليمية على الفور، وإتاحة الظروف الأمنية اللازمة لاستئناف عمليات الأمم المتحدة لتوصيل المساعدات الإنسانية عبر الحدود دون مزيد من التأخير.

وطالب المجتمع الدولي بالتوحد لوضع حد لهذا الصراع الموسع، الذي يهدد بمزيد من زعزعة الاستقرار في المنطقة وتفاقم الأزمة الإنسانية العميقة في سوريا والدول المجاورة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com