الجمعة , مارس 29 2024 | 10:23 ص
الرئيسية / السلايدر / غنيمات: التشكيك بمواقف الأردن يخدم المحتل ويضر القضية الفلسطينية

غنيمات: التشكيك بمواقف الأردن يخدم المحتل ويضر القضية الفلسطينية

فيلادلفيا نيوز

التقت لجنة فلسطين النيابية لدى اجتماعها اليوم الإثنين، برئاسة النائب يحيى السعود، وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، ومدراء مؤسسات الإعلام الرسمي.

واتفق المجتمعون على عقد ندوة خاصة بتعامل وسائل الإعلام مع القضايا المتعلقة بالقدس والمقدسات الأسبوع المقبل، بمشاركة نيابية وإعلامية واسعة لبلورة رؤية إعلامية موحدة في مواجهة حملة الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس. وأكد النائب السعود، أهمية تكثيف التغطية الإعلامية للانتهاكات المستمرة من قوات الاحتلال، ودعم مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك تجاه القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات، مثمنا موقف جلالة الملك بإلغاء زيارته لرومانيا التي تعد انتصاراً للقدس والمقدسات.

وأشار إلى مواقف الأردن المساندة للقضية الفلسطينية وتحركه الدبلوماسي بقيادة جلالة الملك في المحافل الدولية كافة، مشددا على ضرورة ان يساند هذا الموقف الوطني جهد اعلامي مؤثر في مواجهة مختلف الضغوطات التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

وقالت غنيمات: إن موقف جلالة الملك بإلغاء زيارته إلى رومانيا يؤكد مجددا أن لا تنازل في موضوع القدس والمقدسات، ويشكل دعوة جديدة لتوحيد الصف الوطني في مواجهة المخاطر التي تهدد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مبينة أن التشكيك بمواقف الأردن يخدم المحتل، ويضر بمصلحة القضية الفلسطينية التي تنتظر حلا شاملا يعيد للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
وأشادت غنيمات بدور لجنة فلسطين النيابية في خدمة القضية الفلسطينية كقضية مركزية عادلة يسعى الأردن دوما على إبقائها على الطاولة، مؤكدة أهمية بذل كل جهد ممكن لمواجهة التحديات والانتهاكات والمخاطر التي تحدق بالمقدسات، واستعداد مؤسسات الإعلام الرسمي الانفتاح على جميع أطياف المجتمع.

وعرضت لجهود الحكومة للوصول إلى إعلام وطني مهني يدافع عن قضايا الوطن، ويواجه حملات “التشكيك”، من خلال تمكين وتفعيل دور الإعلام الرسمي بشكل أكبر.
من جهته، أشار مدير عام وكالة الأنباء الأردنية “بترا” الزميل الدكتور محمد العمري، إلى قيام الوكالة ببث أكثر من ألف خبر عن فلسطين منذ بداية العام الجاري، منها 469 عن القدس، وبمعدل 15 يوميا، إضافة إلى تكثيف المواد الصحفية المتعلقة بالانتهاكات الإسرائيلية اليومية، من خلال مندوبي الوكالة في رام الله وغزة.
وأوضح مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون بالوكالة محمد بلقر، أن المؤسسة تفرد كثيرا من ساعات البث للقضية الفلسطينية عبر العديد من البرامج والتي تعبر عن الموقف الرسمي للأردن ودوره في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.
وقالت المديرة التنفيذية لقناة المملكة دانة الصياغ: إن القناة تعد 25 تقريرا شهريا عن القدس والقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى البرامج الوثائقية وتغطية مسيرات العودة، والسعي قريبا لبث برنامج “صوت المملكة” من القدس بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.
بدورهم، دعا أعضاء لجنة فلسطين النيابية النواب: سعود أبو محفوظ، الدكتور أحمد الرقب، إبراهيم أبو السيد، محمود الطيطي، وفضية الديات، إلى تكثيف التغطية الإعلامية تجاه الانتهاكات التي تجري في القدس لمساندة موقف جلالة الملك في حماية المقدسات، وتوحيد الجهد الوطني تجاه هذه القضية المركزية. (بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com