الجمعة , أبريل 19 2024 | 9:20 م
الرئيسية / منوعات / علماء: طريقة جديدة لصناعة الطوب على سطح المريخ

علماء: طريقة جديدة لصناعة الطوب على سطح المريخ

فيلادلفيا نيوز

 

تمكن علماء من جامعة كاليفورنيا الأمريكية من التوصل لطريقة ستساعد رواد الفضاء في المستقبل على استخدام تربة المريخ لصناعة الطوب ومواد البناء.

بعد أن أعلنت وكالة ناسا منذ فترة عن خطتها لغزو المريخ وإقامة مستعمرات بشرية جديدة على سطحه خلال الأعوام القادمة، بدأ الكثير من العلماء بالتفكير بطرق جديدة لمساعدة الرواد الأوائل على استخدام موارده لبناء مستوطناتهم، للتمكن من العيش في ظروف الكوكب الصعبة.

وفي واحدة من الدراسات تمكن العلماء في جامعة كاليفورنيا الأمريكية من التوصل لطريقة جديدة لمحاكاة ظروف البناء التي قد يستخدمها رواد الكوكب الأوائل، وعن تلك الطريقة قال العالم يو تسياو: “تمكنا في مخابر الجامعة، وبالاعتماد على المعلومات التي حصلنا عليها من وكالة ناسا الفضائية، من تصميم مكعبات، تشبه مكعبات طوب البناء، من مواد بركانية أرضية تشبه إلى حد كبير تربة كوكب المريخ، الطريقة لم تتطلب تسخين تلك المواد أو مزجها بمواد أخرى، والمكعبات الناتجة كانت صلبة إلى حد يشبه الخرسانة”.

وأضاف العالم: “الرواد الأوائل الذين سيذهبون في تلك المغامرة لاكتشاف المريخ، شجعان للغاية، لذلك يشرفنا أن نقوم بدراسات وبحوث من الممكن أن تساعدهم على البقاء هناك”.

وأشار القائمون على المشروع إلى أنهم تمكنوا من صنع قطع من هذا الطوب لا تتجاوز أطوال كل منها إنشا واحدا أي (٢.٥٤ سم)، و لكنهم يخططون في المستقبل لصناعة قطع بأحجام أكبر، كما أوضحوا أن بالإمكان استخدام تقنيتهم الجديدة، في حال نجاحها، لبناء الجدران بواسطة الطابعات ثلاثية الأبعاد.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com