الجمعة , مارس 29 2024 | 8:09 ص
الرئيسية / السلايدر / عطاء لإنشاء قاعدة بيانات شاملة بوزارة الزراعة

عطاء لإنشاء قاعدة بيانات شاملة بوزارة الزراعة

فيلادلفيا نيوز

قررت وزارة الزراعة وبالتعاون مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات طرح عطاء لإنشاء قاعدة بيانات زراعية شاملة من اجل خدمة اصحاب القرار في الوزارة.

وقال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ان هذا المشروع يعتبر من احدث واشمل المشاريع الوطنية التي تنفذها الوزارة على مستوى الوطن، حيث قامت وزارة الزراعة وعبر استراتيجيتها الزراعية بتنفيذ مشاريع تتعلق بتطوير الخدمات الإلكترونية وبما ينعكس ايجاباً على المزارع والمستثمر في مجال الزراعة.

واضاف انه ونظراً لأهمية الرقم الزراعي وتوحيده في الأردن تم انجاز المشروع الوطني لترقيم المواشي وتفعيله في 22 مديرية زراعة، اذ يحدد حجم الحيازات لمربي الثروة الحيوانية في المملكة وينظم عملية تقديم دعم الأعلاف لمربي الثروة الحيوانية.

وتعمل كوادر الوزارة من خلال مديرية تكنولوجيا الحاسوب والاتصالات على حوسبة نظام الشهادة الصحية النباتية وكذلك نظام اصدار رخص الاستيراد والتصدير بشكل الكتروني وبشقية الحيواني والنباتي وبما يخدم القطاع الزراعي في المملكة.(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com