الخميس , مارس 28 2024 | 11:39 ص
الرئيسية / عربي دولي / عربي قد يصبح أول حاكم مسلم في أميركا

عربي قد يصبح أول حاكم مسلم في أميركا

فيلادلفيا نيوز

 

يطمح الأميركي من أصل مصري عبد الرحمن محمد السيد لأن يكون أول حاكم مسلم في الولايات المتحدة بعد إعلانه قرارا بدخول السباق على منصب حاكم ولاية ميشيغن.

وقال الطبيب والناشط المدني الشاب (32 عاما) في مقابلة مع موقع “mic.com” الأميركي “لم أدخل السباق لأصبح أول حاكم مسلم”، وأردف قائلا “أنا أنافس على هذا المنصب لأنني أعلم أنني سأكون الحاكم الأفضل، بغض النظر عن كوني مسلما أم لا”.

وشدد السيد على أن قيمه الإسلامية مهمة بالنسبة له كما هو شأن “الكثير من الأميركيين” مع قيمهم الدينية، لكنه نبه إلى أن “أولويته الأولى هي خدمة سكان ميشيغن”.

وقال الشاب الأميركي الذي ولد لأبوين مهاجرين من مصر “تركيزي كان دائما، وسيبقى دائما على الناس”.

وأضاف في خطاب إعلان إطلاق حملته الانتخابية “عملي كان دائما مركزا على بناء وقيادة المؤسسات التي تخلق الفرص للأشخاص الحقيقيين من خلال تجاوز الحواجز التي تحول بينهم وبين أن يصبحوا قادرين على الحصول على الفرصة التي نريدها لأطفالنا. ذلك العمل لم يكن يوما أكثر أهمية مما هو عليه الآن”.

وعين السيد في منصب المدير التنفيذي لقسم الصحة في مدينة ديترويت في أيلول/ سبتمبر 2015، قبل أن يستقيل مطلع الشهر الماضي على أمل أن يصبح حاكما للولاية.(الحرة)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com