الخميس , أبريل 25 2024 | 8:22 م
الرئيسية / اقتصاد / عربيات: “زور الاردن من البيت” يحقق 65 الف زائر منذ إنطلاقه

عربيات: “زور الاردن من البيت” يحقق 65 الف زائر منذ إنطلاقه

فيلادلفيا نيوز

قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ، إن موقع “زور الاردن من البيت ” حقق نجاحا ملحوظا حيث شهد زيارة ما يفوق الـ ٦٥ الف زائر وتم نشره في كبرى المواقع الاخبارية في المنطقة والمواقع الاجنبية وخاصة ضمن الدول المستهدفة مثل اميركا واوروبا.

وتابع عربيات في حديثه إن إنشاء الموقع الالكتروني “زور الأردن من البيت” www.visitjordanfromhome.com والذي اطلق في منتصف مايو الماضي هدفه الإبقاء على عملية الترويج السياحي للمملكة سواء على الصعيد المحلي الاقليمي والعالم بشكل يتناغم مع الظروف الصعبة التي يمر بها العالم أثر جائحة كورونا والتي تسببت بإغلاقات لمطارات العالم ووقف العملية السياحية لاغلب الدول.

مبينا” ان الموقع الالكتروني يضم عدة معالم ومواقع أثرية وسياحية ومتاحف مصوره بعملية التصوير ثلاثي الابعاد بواسطة مجموعة كاميرات بانورامية للتصوير بمدى رؤية 360 درجة، لإنتاج بيانات ثلاثية الابعاد بدقة عالية، ومن أبرز المواقع التي تضم الموقع البترا، متحف الاردن، متحف السيارات، متحف الحكاية مادبا، قلعة الشوبك، مسجد الملك حسين، متحف البترا، ديوان الدوق، بانوراما البحر الميت، كنيسة الفحيص، متحف المدرج الروماني، متحف الأطفال.

وأوضح عربيات إن استخدام المعلومات والبيانات الخاصة بأي موقع مصور في الموقع الالكتروني ماهي الا تقريب للبعيد بصورة تستثير السائح لمعرفة المزيد وطريقة جذب لزيارة الاردن عند عودة السياحة الى عهدها السابق.

مشيرا ان هنالك مدارس من الخارج استخدمت الموقع كطريقة تثقيفية لطلابها للتعرف على تاريخ الاردن من خلال الشروحات الموجودة لكل موقع وبإحساس التصوير ثلاثي الابعاد والذي يخلق شعورا بالموقع.

وقال عربيات إن الجهد الذي قدم لنجاح الموقع الالكتروني هو جهد مشترك يؤكد حرص المعنيين في القطاع والتزامهم ببقاء الاردن ضمن الخارطة السياحية في ظروف صعبة حددت العمل والترويج وسير الحركة السياحية في العالم أجمع، وتابع بأن الموقع مترجم بعدة لغات بمساعدة عدد من الادلاء السياحيين حيث تمت ترجمته باللغة الاسبانية والروسية والانجليزية والايطالية.

وصرح عربيات بأن موقع المغطس جاري العمل عليه وقريبا سيتم إضافته الى الموقع الالكتروني بشكل “ايه آر” وهي عبارة عن زيارة افتراضية بشكل كامل للموقع، حيث تم التعاون لاتمام العمل بالشكل المطلوب مع إدارة موقع المغطس والشركة العالمية “تايم لوبر”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com