الثلاثاء , أبريل 23 2024 | 4:06 م
الرئيسية / stop / عباس يقلد الأردنية ريما خلف أعلى وسام فلسطيني

عباس يقلد الأردنية ريما خلف أعلى وسام فلسطيني

فيلادلفيا نيوز

 

هاتف الرئيس محمود عباس، يوم السبت، الأمين التنفيذي المستقيل لإسكوا، الوزيرة الأردنية السابقة ريما خلف، وأبلغها بقراره تقليدها أعلى وسام فلسطيني، تقديرًا لشجاعتها، ودعمها ووقوفها إلى جانب شعبنا وقضيته العادلة.
وثمن عباس، وفق وكالة “وفا” الرسمية، موقف خلف “الذي يُظهر انسانيتها وقيمها الحقيقية، وتمسكها بما ينص عليه القانون الدولي والقيم الإنسانية، ورفضها البقاء في منصب دون حرية كاملة لكشف حقائق ترتكز على الوضع الإنساني الذي يعيشه الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي”.

وأكد الرئيس لخلف أن شعبنا يثمن موقفها الإنساني والوطني الذي رفض إعطاء غطاء للجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني من سلطات الاحتلال الإسرائيلية.

وكانت أعلنت الأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) ريما خلف، مساء أمس، عن استقالاتها عُقب مطالبتها بسحب تقرير يتهم “إسرائيل بالعنصرية.

وذكرت خلف، خلال ندوة صحفية في بيروت، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس طلب منها يوم الخميس سحب التقرير الذي يدين “إسرائيل”، لكنها دعته إلى مراجعة قراره، وقدّمت استقالتها بعد تمسكه بطلبه، فقبلها مساء أمس.

وأوضحت أن تعليمات صدرت لها خلال الشهرين الماضيين بسحب تقريرين يدينان الممارسات الإسرائيلية، مؤكدة أنها تُصر على استنتاجاتها في التقرير أن “إسرائيل” تمارس سياسة الفصل العنصري.

وقالت: “إسرائيل أسست نظام فصل عنصري يهدف لتسلط جماعة عرقية على أخرى، والأدلة التي قدمها التقرير قطعية، والواجب يفرض تسليط الضوء على الحقيقة، وإن هذه الممارسات لا يمكن تبريرها”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com